رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

المشدد 7 سنوات وغرامة للمتهمين بقضية "أحداث عنف الظاهر"

المستشار حسن فريد-صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد الأمناء في طره، حكمها على 3 متهمين في إعادة إجراءات محاكمتهم في "أحداث عنف الظاهر" بالمشدد 7 سنوات، باعتبار الحكم الغيابي قائم في حق متهم ثالث، وأمرت بوضع المحكوم عليهما تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات وتغريمهما 20 ألف جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد وبحضور شادي سيف ممثل النيابة العامة، وسكرتارية معتز مدحت.

وقضت المحكمة بمعاقبة كل من محمود عبد العزيز محمد ومحمد السيد عبد المقصود بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه لكل منهما وبوضع المحكوم عليهما بمراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات، واعتبار الحكم الغيابي السابق بحكم المحكوم عليه حسين خميس عبد الحميد مازال قائما.

وكانت النيابة العامة طالبت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين حيث تبين في أمر إحالة المتهمين وقال إنه في ليلة 15 يوليو 2013 بدائرة قسم شرطة الظاهر محافظة القاهرة انضموا وآخرون مجهولون في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص من شانه أن يجعل السلم العام في خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل بعضهم لأسلحة نارية وبيضاء وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات