رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مميش يكشف المدة اللازمة لسحب الأراضي من المستثمرين

مهاب مميش

أشاد الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية بقناة السويس، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسحب الأرض من المستشمرين بعد 3 سنوات، في حال عدم استغلالها، مشيرًا إلي أن المستثمرين الساعين لشراء أراض بالمنطقة الصناعية بالقناه، أصبحوا جادين.

وأكد "مميش"، خلال كلمته باجتماع لجنة الصناعة المنعقد الآن بمجلس النواب، أن قرار السيسي جاء لوقف كافة المستتثمرين الساعون للحصول على الأراضي لتركها دون استغلال، لمدة 10 سنوات "يسقعوها"، مشيرًا إلي أن هناك خطة طموحة لدينا في مجال البنية التحتية بالمنطقة.

وتابع رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، "مينفعش المستثمر يلاقى عقبات تمنعه من الاستثمار في ظل وجود تنافسية عالمية، وتم تخفيض رسوم الخدمات الملاحية بميناء شرق بورسعيد بنسبة 50% منعا لخروج السفن إلى موانئ أخرى"، مؤكدًا أنه ميناء صاعد وواعد ومحورى، ويصل عمقه الآن إلى 18.5 متر، وهناك مناطق صناعية ولوجيستية حوله.

وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، لمناقشة استراتيجية هيئة قناة السويس بشأن الصناعات المقامة بالمنطقة الاقتصادية للقناة باعتبارها قاطرة تنمية مصر لخدمة السفن العابرة لأهميته فى تحقيق قيمة مضافة والمنافسة الدولية وتعظيم عوائد القناة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات