رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

فيسبوك تعلن دمج "ماسنجر وانستجرام وواتساب" بحلول 2020

facebook

أعلن مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك ،عن خطته لدمج خدمة الرسائل"messenger" بالشبكات الاجتماعية الأخرى - واتساب و انستجرام-، مع بعضهم البعض، من أجل إحكام سيطرته على تلك التطبيقات الثلاثة.

ووفقا لما نقلته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن 4 أشخاص يشاركون في هذه الخطوة الجديدة، أن "زوكربيرج" ينوي توحيد البنية التحتية لتطبيقات التراسل التي تملكها "فيسبوك"، وهم واتساب وانستجرام وفيس بوك ماسنجر، وأضافوا أن هذه الخطوة هدفها جعل هذه التطبيقات أمنة بشكل أقوى من خلال اعتماد تقنية التشفير الشاملة.

وأوضحوا أن تلك الخدمات الثلاثة، تعمل كتطبيقات مستقلة، وأن الخطة الجديدة ستتيح للمستخدمين الاتصال عبر التطبيقات الثلاثة من خلال تطبيق واحد.

كما أنه من المقرر أن يتم تطبيق عملية تشفير الرسائل على جميع المنصات الثلاثة "من طرف إلى طرف"، وهي خطوة مهمة تحمي الرسائل من أن يقرأها شخص آخر غير المشاركين في المحادثة، وأكدوا أنه بعد تفعيل التغييرات، يمكن لمستخدم فيسبوك على سبيل المثال إرسال رسالة مشفرة إلى شخص لديه حساب واتساب فقط، ولكن حاليًا هذا الأمر يصعب تطبيقة، نظرا لانفصال التطبيقات الثلاثة.

الجدير بالذكر، أن هذه الخطة لا تزال في مرحلة الأولى، كما أنه من المقرر أن يتم إطلاقها و تفعيلها مع نهاية عام 2019 أو أوائل عام 2020.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات