رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مدينة دمياط للأثاث.. مشروع قومي لتوفير آلاف فرص العمل للشباب

مدينة الاثاث

تعد مدينة الآثاث بدمياط إحدى أشهر المدن الصناعية في مصر بل الشرق الأوسط بأكمله، وبالرغم من الأهمية القصوى لتلك المدينة إلّا أنّها شهدت الكثير من الإهمال خلال الأعوام القليلة الماضية، ولأهميتها القصوى بدأت الدولة المصرية في استعادة مكانة المدينة الصناعية وعنايتها وتطويرها من جديد.

وفي برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على فضائية إم بس سي مصر، عرض تقريرا عن مدينة الآثاث في دمياط، هذا التقرير الذي تضمن قيام الدولة المصرية لإنشاء مدينة دمياط للاثاث الجديدة على مساحة 331 فدان ، بالإضافة لإنشاء "1375"وحدة صناعية من اصل حوالى،4500 يتم إنشاها فى محافظات مصر المختلفة، ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإنشاء13 مجمع ومدينة صناعية لإحداث طفرة فى مجال الصناعة وتوفير الآلاف من فرص العمل.

معلومات عن المدينة

وتقع مدينة دمياط للأثاث على مساحة 331 فدان ، بإجمالى 54هنجر ملحق بينهم مركز تكنولوجيا لصناعة الاثاث و5 مراكز خدمية مرافق المدينة.

وذكر أحدى العاملين في المدينة الجديدة، أنّه من الممكن أن يتم توفير ما بين 13 الف إلى 15الف عامل على مدى عام ونصف للمشاركة فى مدينة دمياط للاثاث ، بالإضافة إلى أنّه تم التعاقد على 184ورشة للآثاث والهدف الرئيسى للمدينة هو القرب من دمياط، والتي تعد بمثابة الراعى الأصلى لصناعة الأثاث فى جمهورية مصر العربية، وما زالت أيضًا من المدن التى تستخدم الأخشاب الطبيعية.

كما تم توفير خط مواصلات بين مدينة دمياط وبين مدينة الاثاث الجديدة، للتسهيل على العاملين بها.

مميزات المدينة

تحتوي المدينة على مول داخلي، وأرضا للمعارض، وفندقين، و مستشفى ، وأكاديمية اثاث، و مجمع بنوك

فود كورد ، كما يوجد في المدينة مركز تكنولوجى لتعليم الشباب ومراقبة الجودة، بالإضافة إلى معمل لاختبارات الجودة الميكانيكا، ومعمل اختبارات الجودة الكميائى والذي يعد أكبر معمل في الشرق الأوسط، خاصة وأنّه يقوم باختبار المنتج طبقا للمواصفات الأوربية، وهناك جزء تدريبات مقوم بتدريب الشباب على السوفت وير، وكل ما يخص الشباب.

وتحدث أحد العاملين بالمشروع أنّه سيكون بمثابة إحياء جديد لمدينة دمياط من جديد وسوف يعمل على التصدير للخارج، بالإضافة إلى توفيره فرص عمل للشباب.

وعلق الإعلامي عمرو أديب في نهاية التقرير على أنّ تلك المدينة الفاخرة"حاجة تفرح".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات