رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"مستقبل وطن" ينفذ مبادرة "حياة نور" بقنا

مستقبل وطن

أطلق حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد، بالتعاون مع مؤسسة مغربى الخيرية، اليوم الثلاثاء، قافلة مجانية لأمراض العيون ومكافحة العمى بمحافظة قنا، ومن المقرر أن تستمر لمدة يومين، بحضور محمد عبد السلام أمين لجنة التقييم والمتابعة المركزية بالحزب، ولفيف من أمناء حزب مستقبل وطن بقنا .

ومن جانبه قال الدكتور عباس منصور أمين حزب مستقبل وطن بقنا، أن القافلة الطبية تقام بمقر حزب مستقبل وطن بنادى المعلمين بقنا، في يومي 29 و30 يناير الجاري، بينما ستتواجد القافلة في اليوم الثالث بمقر مدرسة الأشراف الغربية الإبتدائية الأزهري، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرًا.

وأضاف منصور أن القافلة التي يقوم على تنظيمها عدد من شباب الحزب بقنا، ستشمل إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء بالفاكو وعمل نظارات طبية مجانيه للمواطنين.

ومن جانبه قال عادل فوزى، مدير العمل الميداني بمؤسسة مغربي الخيرية للعيون، أن اليوم الأول للقافلة شهد حشدًا هائلاً من الحالات، حيث تم الكشف على 350 حالة فى اليوم الأول منهم 32 حالة إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء بالفاكو،181 حالة تم منحهم نظارات طبية اقتصادية، 51 حالة تم منحهم أدوية مجانية، 223 حالة تم فحصهم لعمل مقاس نظارات طبية ، 50 حالة تم تحويلهم للمستشفى لمزيد من الفحص الطبى .

 مشيرًا إلى أن فريق مؤسسة مغربي المتواجد بالقافلة يتكون من عشرين فردا مابين أطباء، أخصائيين بصريات، تمريض، فنيين وإداريين، مؤكدًا على كافة العمليات سيتم إجرائها مجانًا، فضلا عن عمل النظارات الطبية.

وجاء ذلك استجابة للمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى "نور حياة"، للحد من حالات ضعف الإبصار، خلال الأيام الماضية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات