رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

من دار السلام للعياط.. ألسنة اللهب تنهي حياة 8 أشخاص

حريق-صورة أرشيفية

ألسنة اللهب تلتهم كل شيء أمامها، في غمضة عين نسمع عن حريق هنا يأخذ في طريقه جزء منا، لم نتخيل في لحظة أن نفقد أشخاص كانوا برفقتنا، مثلما حدث في حريق الشرقية الذي حرم الأم والأب من فلذة كبدهم، فأخذ في طريقه أطفالهم الثلاثة لم يترك لهم حتى الذكرى فمحى كل شيء، فالحريق يعمل على تحول المنزل لمقبرة تخلو منه الحياة، وتستعرض "بلدنا اليوم" في تقريرها التالي مآساة سكان المحروسة في التصدي لألسنة اللهب.

انفجار أسطوانة بالعياط

أمس الإثنين 28 يناير لقيت فتاة مصرعها نتيجة إصابتها بعدة حروق ، بسبب امتداد نيران اشتعلت بسبب تسرب الغاز من أسطوانة غاز صغيرة الحجم، فامتدت النيران المشتعلة إلى ملابسها، ولم تجد من ينجيها وتوفيت متأثرة بإصابتها.

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقي غرفة النجدة بالجيزة بلاغًا يفيد إصابة فتاة تبلغ من العمر 18 عاما بحروق متفرقة بأنحاء جسدها فى العياط، ونقلها إلى المستشفى إلا أنها فارقت الحياة، وبإجراء التحريات تبين أن الفتاة امتدت النيران لملابسها أثناء نومها بجوار أسطوانة غاز صغيرة الحجم "شعلة " مما أسفر عن إصابتها ومفارقتها الحياة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

"حريق الشرقية"

في مشهد مأساوي اقشعرت له الأبدان، شهدت قرية بحطيط بمحافظة الشرقية، مصرع ثلاثة أطفال أشقاء اختنقوا في حريق داخل منزلهم جراء حدوث ماس كهربائي، وترجع تفاصيل الواقعة بتلقي اللواء جرير مصطفى، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مستشفى "أبو حماد" المركزي بوصول أربعة أطفال "أشقاء" مصابين باختناق، توفي ثلاثة منهم قبل وصولهم المستشفى، وهم: حنين 12 عاما، وعبدالله 7 أعوام، وجودي 3 أعوام، وتم إنقاذ شقيقتهم حلا التي تبلغ أربعة أعوام .

وتوصلت التحريات بأن والد ووالدة الأطفال "الضحايا" كانا خارج المنزل وقت وقوع الحادث، حيث يعمل الأب في مدينة السادس من أكتوبر، فيما غادرت الأم المنزل لشراء بعض احتياجاتها، وأثناء غيابها حدث ماس كهربائي نتج عنه تطاير الشرر الى مقاعد أثاث المنزل، وانبعاث دخان كثيف امتد إلى حجرة نوم الأطفال، فأصيبوا بالاختناق .

"حريق بدار السلام"

لم يكن حريق الشرقية الذي راح ضحيته 3 أشقاء هو الأخير في مسلسل الحرائق بل شهدت منطقة دار السلام جنوب القاهرة، مصرع طفلان، وأصيب والدهما في حريق اندلع داخل شقة سكنية بسبب ماس كهربائي، أحداث الواقعة بدأت بتلقي غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغًا من الأهالى، بنشوب حريق داخل شقة بدار السلام، بالانتقال والفحص، تبين نشوب حريق داخل الشقة، أسفر عن وفاة طفلين، وإصابة والدهما، ودلت التحريات الأولية أن السبب ماس كهربائى.

أحواش ماشية تنهي حياة 3 أشخاص

شهد مركز أخميم بمحافظة سوهاج، اندلاع حريق في 6 أحواش مواشي أسفر عن مصرع عامل وزوجته وابنته، حينما تلقى اللواء عمر عبدالعال مدير أمن سوهاج، إخطارًا بنشوب حريق بقرية الأحايوة شرق دائرة مركز أخميم، وتبين من الفحص نشوب حريق بـ 6 أحواش للماشية، تم الدفع بـ 6 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق وتم إخماد النيران ونتج عن الوقعة مصرع عامل وزوجته وابنته.

ونقلت الجثث لمشرحة مستشفى أخميم المركزي، وجارٍ تحرير محضر بالواقعة والفحص لمعرفة أسباب الحريق

وبعدها بساعات قليلة تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على حريق نشب بناحية قرية مشطا دائرة مركز طما شمال بمنزل مزارع مشيد بالطوب اللبن ومسقوف بالأخشاب نتج عن الحريق وفاة نجل مالك المنزل " مختل عقليا" أثناء تواجده بالمنزل .

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات