رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

أسباب الشغب الجماهيري في مباراة الإمارات وقطر بكأس آسيا

مباراة الإمارات وقطر بكأس آسيا

شهدت مباراة المنتخب القطري مع نظيره الإماراتي في نصف نهائي بطولة كأس آسيا، التي أقيمت اليوم، إلقاء زجاجات مياه وأحذية على أرض الملعب، خلال المباراة التي انتهت بفوز قطر برباعية نظيفة.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإن لاعبي المنتخب القطري بادروا باستفزاز الجمهور الإماراتي بعد تسجيل الأهداف، خاصة بعدما سجل المعز على، الهدف الثاني للمنتخب القطري، وذهب تجاه مدرجات الجمهور الإماراتي، ليحتفل راقصا بشكل استفزهم، فرد عليه الجمهور بإلقاء زجاجات المياه والأحذية.

وتدخل خالد عيسى، حارس مرمى الإمارات، لمنع اللاعب من مواصلة استفزازه للجمهور حتى لا تتوتر الأجواء، خاصة أن العلاقة بين البلدين على المستوى السياسي "مقطوعة" منذ يونيو 2017.

وخلال المباراة، ذهب اللاعب القطري أكرم عفيف ليلعب ركلة ركنية، غير أنه ابتعد فجأة، ليظهر بعدها أن الجماهير ألقت عليه زجاجات مياه، فتدخل الحكم وأمن الإستاد لإيقاف الجمهور.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، اعتدى لاعب منتخب الإمارات إسماعيل أحمد "بدون كرة" على أحد لاعبي المنتخب القطري، ليطرده الحكم بالبطاقة الحمراء.

يذكر أن العلاقات القطرية الإماراتية تمر بتوتر شديد منذ إعلان مصر والسعودية والإمارات والبحرين قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة في يونيو 2017، بسبب دعمها للإرهاب.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات