رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

سامح عاشور: النقابة لن تحمي أي محام منحرف

سامح عاشور

قال سامح عاشور نقيب المحامين، إنه لن يترك شخصا نصابا أو يستغل المهنة استغلالا سيئا يحمل كارنيه نقابة المحامين.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي مقدم برنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "أون أي"، أن دور المحامي جوهري في المجتمع ولا يوجد قضاء يصدر أحكام بدون محام، ويجب أن يكون هناك محامٍ كفء وعلى المستوى الذي يليق بالقضاء المصري.

وأوضح أن المواطن يسلم نفسه للمحامى للدفاع عنه، مشيرا إلى أن هيئة المحامين لن تحمى منحرف أو تتسر عليه، والمحامين ليسوا ملائكة، مؤكدا أن كل نقابة فرعية بها لجنة لتلقي أي شكوى ضد أي محامٍ، والتحقيق فيها، وفى حالة عدم حصوله على حقه فعليه تقديم شكوى للنقابة العامة والتي تعيد التحقيق مع المحامي.

وعن تنقية جداول نقابة المحامين أكد "عاشور"، أن هناك 160 ألف محامٍ بالنقابة، مشيرا إلى أن النقابة تدفع فاتورة تراكم الأخطاء من إنشاء كليات الحقوق في نظام التعليم المفتوح، وخريجى التعليم المفتوح ليس أمامهم أي فرص للعمل سواء في المهنة أو النيابة أو غيرها سوى الالتحاق بنقابة المحامين.

وأوضح أن موارد النقابة المسئول عنها هو العضو العامل ويتم توزيعها على من يعمل ومن لا يعمل، ولذلك نشترط ممارسة المهنة لمن يرغب الالتحاق بعضوية النقابة، مؤكدًا "كل من يتشاجر في الشارع يقول أنا محامى، ونواجه مقاومة عنيفة في تنقية جداول النقابة".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات