رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

التضامن: نقل 82 أسرة للأسمرات بعد سقوط صخرة منشية ناصر

الدكتورة غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي

قال الدكتور محمد العقبى المستشار الإعلامي لوزارة التضامن الاجتماعي، إن الدكتورة غادة والى تلقت منذ ساعات تقريرا من مديرية التضامن بالقاهرة بسقوط صخرة بمنطقة منشأة ناصر إحدى المناطق الخطرة، وأن عدد الذين سيتم نقلهم من المنطقة إلى مشروع الأسمرات يصل إلى 82 أسرة متضررين من سقوط الصخرة وتصدع منازلهم.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" تقديم الإعلامي وائل الإبراشي وخلود زهران المذاع على فضائية "أون إى"، أن الـ 82 أسرة التي سيتم نقلهم لمنطقة الأسمرات، سيكون لهم الأولوية في التسكين، مؤكدا أن هناك 15 ألف وحدة سكنية لنقل كافة سكان المناطق الخطرة خلال أيام.

وانهارت صخرة بجبل منشأة ناصر، أمس، دون وقوع أي إصابات، حيث تم إخلاء الشوارع التي تقع أسفل وأعلى الصخرة، من قبل أجهزة الحى.

وأكد اللواء محمد عبد الجليل، رئيس حي منشأة ناصر، أن الصخرة سقطت في منطقة خالية من السكان، أسفل شارع فوزى عليوة وتم إخلاء المنطقة منذ 6 أشهر ونقل الأسر للأسمرات.

وأضاف رئيس حى منشأة ناصر، أن شارع أحمد حافظ الذي يقع أسفل الصخرة التي سقطت، تم إخلاؤه منذ أكثر من عامين، موضحا أن المحافظة كانت تعلم خطورة المكان جيولوجيا وفقا لتوصيات اللجنة العلمية المشكلة من أساتذة الهندسة.

وأوضح أن سقوط الصخرة دليل على دقة توصيات اللجنة العلمية، موضحا أن اللجنة حذرت من سقوطها، لذا تم إخلاء ما فوقها وما أسفلها، لافتا إلى استمرار إخلاء السكان من الأماكن الخطرة وفقا لتوصيات اللجنة العلمية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات