رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

العصار: تضاعف الإنتاج من 4.3 إلى 12 مليار جنيه

اللواء محمد العصار

أكد الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي أن المنظومة الصناعية يجب أن تظل متطورة للحصول على قيمة مضافة لدعم الاقتصاد المصري وإنتاج معدات مدنية، كما أنه يجب استغلال الإمكانات المتاحة لتلبية احتياجات الجهات المدنية، مشيرا إلى أنه تم زيادة الإنتاج ثلاث مرات من ٤.٣ مليار إلى ١٢ مليار جنيه.

وأضاف "العصار"، خلال منتدي الجامعات بمشاركة مئات الطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان، بحضور الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة، أنه لابد العمل على التصدير والاستغناء عن الاستيراد وتوفير العملة الصعبة واستيراد التكنولوجيا المتقدمة وتطبيقها في المصانع الحربية.

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء شركات بنظام الشراكة مع شركات القطاع الخاص والتعاون مع البحث العلمي واستخدام الأبحاث والاختراعات والابتكارات، لافتا إلى أنه تم تمكين الشباب، وتعيين ٤ معاونين من الشباب لرؤساء الشركات وصل بعضهم إلى إلى رؤساء قطاعات.

وشدد الوزير على أهمية الوعي والثقافة لمواجهة الإشاعات واللعب في الرءوس ونزع الانتماء، مصر تستحق كل غال ونفيس، موضحا أن هناك رجالا شهدوا على عصور مختلفة من تاريخ مصر الحديث، وتعلم أن الانتماء قاعدة الانطلاق.

ويستمر منتدى شباب الجامعات المصرية، الذي ينظمه معهد إعداد القادة بحلوان الذي يستمر من الفترة 27 - 31 يناير الجاري، بمشاركة نحو 380 طالبًا وطالبة، وعضو هيئة تدريس من 27 جامعة مصرية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات