رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

أول رد رسمي من "هواوي" ضد تهم انتهاكها للقانون الأمريكي

هواوي

نفت شركة هواوي أنها أو أي من شركاتها الفرعية أو التابعة لها قيامها بالانتهاكات المزعومة للقانون الأمريكي، المنصوص عليها في كل لائحة الاتهامات، مؤكدة ثقتها بأن المحاكم الأمريكية ستصل في النهاية إلى نفس النتيجة.

وقالت شركة هواوي، في رد رسمي على ما تم تناوله في صحيفة "وول ستريت جورنال" وغيرها من وسائل الإعلام الدولية، إن السلطات الأمريكية كشفت عن مجموعة واسعة من التهم الجنائية ضد شركة هواوي، واتهمتها بانتهاك العقوبات الأمريكية ضد إيران وسرقة الأسرار التجارية من شريك تجاري أمريكي، وبالتالي تصوير الشركة كمنتهك متسلسل للقوانين الأمريكية والممارسات التجارية العالمية.

تشعر الشركة بخيبة أمل للتهم الموجهة ضد الشركة خاصة أنه بعد إلقاء القبض على السيدة منج طلبت الشركة فرصة لمناقشة التحقيق الذي أجرته دائرة العدل في نيويورك مع وزارة العدل، لكن الطلب رُفض دون تفسير أو إبداء أي أسباب.

وكانت الادعاءات في لائحة الاتهامات السرية في مقاطعة واشنطن موضوعة بالفعل لرفع الدعوى المدنية، إلا أن هذه الدعوى تم تسويتها من قبل الطرفين بعد أن لم تجد هيئة محلفين في سياتل أي أضرار أو سلوك ضار أو متعمد في مزاعم التجارة السرية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات