رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

خلال ساعات.. الحكم على سعاد الخولي وآخرين بتهمة الرشوة

سعاد الخولي

تسدل محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء، الستار في محاكمة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية السابق و6 آخرين، في اتهامهم بقضية تلقى رشوة بأكثر من 10 ملايين جنيه.

يشار إلى انعقاد الجلسة الماضية بغرفة المداولة، فيما استكملت المحكمة سماع شهادة الشهود.

وكان طلب دفاع سعاد الخولي بالجلسات الماضية، من محكمة جنايات القاهرة، خلال نظر محاكمتها و6 آخرين، في قضية تلقي رشوة بأكثر من 10 ملايين، بتعويض مادي قدرة 109 آلاف جنيه كتعويض مدنى بصفته مدعي بالحق المدني، وذلك من ضابط الرقابة الإدارية الذي اتهمه الدفاع بتلفيق القضية لموكلته وتسجيله مكالمات دون استخراج إذن رسمي.

وقال دفاع المتهمة: "الضابط اخترق إذن النيابة العامة، وهو اقتصاره على تسجيل عدة مكالمات لعدة أشخاص محددة فقط ووضعه بالمحضر".

وكانت تحريات الأجهزة الأمنية كشفت عن تقاضي نائب المحافظ مبالغ مالية، وعطايا مادية، ومصوغات ذهبية، قيمتها تعدت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال، مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة بإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبان أقيمت دون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، ما أضر بالمال العام بنحو 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلى تعمدها إخفاء عناصر ثروتها غير المشروعة بأسماء آخرين تجنبا للملاحقة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات