رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

إقبال كثيف من القراء على جناح وزارة الدفاع السعودي بمعرض الكتاب

معرض الكتاب

شهد جناح مركز الحرب الفكرية التابع لوزارة الدفاع السعودية بمعرض الكتاب، إقبالًا كثيفًا من الجماهير المصرية منذ انطلاقه في دورته الذهبية بالتجمع الخامس.

ويهدف المركز إلى فهم الأدوات التي تستخدمها الجماعات المتطرفة والتصدي لها، وتحديد الفئات المستهدفة من قبل الجماعات المتطرفة وتعزيز قيم الاعتدال والتسامح والانتشار عن طريق وسائل الإعلام والاتصال.

وينشر المركز رسائل توعوية وتصحيحية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وذكر عبدالله الهاجري مدير الخدمات المساندة لمركز الحرب الفكرية، أنه لدى المركز مكتبة فكرية متخصصة تضم ٤ آلاف كتاب، تعمل على مواجهة الأفكار المضللة، مؤكدًا أن المركز يهدف إلى تحصين الأطفال منذ الصغر، كما يعمل حاليًا على إنشاء منصات إعلامية وعلمية لنشر تعاليم الدين الإسلامي الصحيح.

يذكر أن المعرض يضم 35 دولة منها 10 دول أفريقية، 3 منها تشارك لأول مرة هى: كينيا، غانا، نيجيريا، و16 دولة من آسيا و7 دول من أوروبا و2 من الأمريكتين.

ويبلغ عدد دور النشر المصرية فى هذه الدورة الخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب، 579 منها 62 دارا نشر تشارك لأول مرة، إلى جانب مشاركة ١٧٠ دار نشر أجنبية، منها 24 تشارك لأول مرة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات