رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الجناح السعودي بمعرض الكتاب يضم نسخ نادرة من صحف المملكة

محرر بلدنا اليوم مع أحمد السوهيري مشرف جناج الرئاسة العامة لشئون المسجدين الحرام والنبوي

قال أحمد السويهري مشرف جناح الرئاسة العامة بشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بمعرض الكتاب، إن الجناح به قطعتين من كسوة الكعبة حيث يتم نسج الكسوة أمام الزائرين بالجناح بالإضافة إلى مقتنيات مكتبة الحرم الشريف من مخطوطات يعود تاريخها إلى عام٣٥٤ هجرية.

وأكد السويهري، في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم" أن هناك إقبال على الجناح السعوي مجملاً، وعلى المركز خاصة، مشيرًا إلى أن عملية نسج كسوة الكعبة يتم الإقبال عليها بشكل كبير.

واشار إلى أن الجناح يشمل كتب لمجلس الرئاسة كما يضم نسخ نادرة من أوائل الصحف التي صدرت بالمملكة، ويعود تاريخها لعام 1343 هجرية مثل صحيفة أم القرى والرياض.

وأردف أن المعرض يضم لوحات تعريفية من معرض الحرمين بمكة المكرمة، كما يضم نسخة من المصحف العثماني، كما أنه يرصد التوسعات في المسجد الحرام، والتي كان آخرها توسعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله.

يذكر أن المعرض يضم 35 دولة منها 10 دول أفريقية، 3 منها تشارك لأول مرة هى: كينيا، غانا، نيجيريا، و16 دولة من آسيا و7 دول من أوروبا و2 من الأمريكتين.

ويبلغ عدد دور النشر المصرية فى هذه الدورة الخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب، 579 منها 62 دارا نشر تشارك لأول مرة، إلى جانب مشاركة ١٧٠ دار نشر أجنبية، منها 24 تشارك لأول مرة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات