رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مبادرة "عنيك في عنينا" تجري 100 عملية جراحية بالأقصر

مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة العمى بالأقصر

تفقد نائب محافظ الأقصر محمد خيرى عبدالقادر، أعمال مبادرة عنيك في عنينا لمكافحة العمى بالأقصر، حيث من المقرر إجراء 100 عملية جراحية متنوعة بالعين بالمجان للحالات التي تم اكتشافها خلال قوافل المبادرة بالمحافظة، التي تنفذها مؤسسة صناع الخير تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء.

وأشاد نائب محافظ الأقصر، بدور مؤسسات المجتمع المدني التي تساهم في دعم القطاع الصحي ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين، مثمنًا دور هذه المؤسسات لما تقدمه من خدمات مجانية خاصة في القرى الأكثر احتياجًا.

وأكد هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن مبادرة عنيك في عنينا انطلقت في محافظة الأقصر بدعم من المحافظ المستشار مصطفى ألهم، ونجحت في الكشف على 10 آلاف مواطن، من خلال 12 قافلة بقرى ونجوع الأقصر، حيث يجري الآن إجراء 100 عملية جراحية متنوعة بالعين، للحالات التي تم اكتشافها خلال قوافل المبادرة بالمحافظة ليصل إجمالي العمليات الجراحية التي تم إجراؤها إلى 600 عملية جراحية، وتوزيع 1150 نظارة طبية لغير القادرين.

وأوضح عبدالفتاح، أن نشاط صناع الخير في محاربة العمى وإجراء عمليات جراحة العيون بالمجان تمامًا لغير القادرين يأتي استجابة لمبادرة الرئيس "حياة كريمة"، حيث أن توفير خدمة صحية مجانية لغير القادرين هو جزء أساسي من توفير الحياة الكريمة لهم، مشيرًا إلى أن العمليات تتم بداخل أحد أكبر مستشفيات العيون بالأقصر.

وقال محمد عبد اللطيف مدير فرع مؤسسة صناع الخير بالأقصر، أن المؤسسة خصصت شهر يناير لإجراء جميع العمليات الجراحية للحالات التي سبق الكشف عليها خلال قوافل "عنيك في عنينا" بمحافظة الأقصر بعد أن تم دراسة استحقاق الحالات وكونها غير قادرة على إجراء العمليات الجراحية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات