رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"القومي للإعاقة" يعقد ندوة بمعرض الكتاب عن المساواة في التشريعات

أثناء الندوة

نظم المجلس القومي لشئون الإعاقة، اليوم الأربعاء، أولى ندواته بمعرض الكتاب تحت عنوان "الاشخاص ذوي الإعاقة من الاستثناء إلى المساواة في التشريعات".

حضر الندوة الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، وافتتح الندوة الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، فضلاً مشاركة عددًا من الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتهدف الندوة إلى إلقاء الضوء على مراحل تطور التشريعات الخاصة بالأشخاص ذوي الاعاقة، والتوعية بالتشريعات الخاصة بتمكين الأشخاص ذوي الاعاقة في كافة المجالات، فضلاً عن إلقاء الضوء على دور الأشخاص ذوي الإعاقة أنفسهم في إصدار التشريعات، وكذلك دور المجلس حول مستقبل الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر في ضوء التشريعات الخاصة بهم.

من جانبه أكد الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، أن الدستور المصري ساوى بين جميع المواطنين دون تمييز، فضلاً عن إتخاذه جميع التدابير اللازمة للقضاء على كافة أشكال التمييز، لافتًا إلى أن الدستور يلزم الدولة بضمان جميع الحقوق للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف "القصبي" خلال الندوة، إلى أنه سيأتي الوقت الذي يثبت فيه القانون رقم (١٠) لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لسنة ٢٠١٨ أمام العالم أجمع أنه مدرسة تشريعية حققت طفرة في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وواصل حديثه قائلاً: "لولا وجود قيادة سياسية حكيمة متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي لما خرج قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة إلى النور، موجهًا الشكر للسيد الرئيس والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وجميع النواب ووزير المالية الأسبق الدكتورعمرو الجارحي، مشيرًا إلى أن مجلس النواب وافق على قانون تأسيس المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، لأنها الجهة التي ستابع تنفيذ قانون الإعاقة وتتابع عمل الوزارات فيما يتعلق بتنفيذ بنود القانون.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات