رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مستقبل وطن: الكشف علي ٣٧٦ حالة مرضية بقافلة "نور الحياة" بقنا

قافلة طبية لحزب مستقبل وطن بقنا

واصل حزب مستقبل وطن، بمحافظة قنا، اليوم، القافلة التخصصية الأكبر في مجال طب وجراحة العيون، بالتعاون مع مؤسسة مغربي الخيرية، وتوقيع الكشف الطبي علي المواطنين بمقر الحزب بوسط مدينة قنا، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية "نور الحياة"، للحد من حالات ضعف الإبصار خلال الفترة من ٢٩- ١ فبراير الجاري.

وأشار الأستاذ الدكتور عباس منصور، الأمين العام للحزب بمحافظة قنا، إلى أن القافلة وقعت الكشف في ثاني أيامها علي المواطنين من مراكز "أبوتشت وفرشوط ونجع حمادي والوقف ودشنا"، حيث تم توقيع الكشف الطبي علي ٣٧٦ مواطن، منهم ٤٩ مريض تم منحهم العلاج بالمجان، وفحص ١٥٥ مريضًا لعمل مقاس نظارات طبية، و١٤٤ مريض تم فحصهم ومنحهم نظارات طبية إقتصادية، و٤٣ مريضًا تم فحص وليس لهم أي إجراء طبي، و٦٣ مريضًا تم تحويلهم للمستشفي لإجراء جراحات المياة البيضاء، و٦٦ مريضًا تم تحويلهم للمستشفي لمزيد من الفحص.

وأكد عباس أن القافلة مستمرة في تقديم الخدمات الطبية للمرضي غدًا بمعهد البنين بالأشراف الغربية، وأنه نظرًا للإقبال الكبير علي القافلة، تم التنسيق مع مؤسسة مغربي الخيرية، علي مد القافلة ليوم الجمعة المقبل بمقر الحزب.

وأشارت النائبة سحر صدقي، إلى أن القافلة الطبية ذهبت إلى مراكز "أبوتشت، فرشوط، نجع حمادى، دشنا، الوقف" بالمحافظة، وذلك استجابة للمبادرة التي أطلقها الحزب بمحافظة قنا، إيمانًا منه بالمبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى "نور حياة"، للحد من حالات ضعف الإبصار ومكافحة العمى، كما تدعو النائبة جميع المراكز الطبية بقنا للمشاركة فى هذه المبادرة.

وأشارت أن الحزب على استعداد لفتح أبوابه لعمل قافلة كل أسبوع وتطالب جميع المستشفيات والمراكز الطبية بمحافظة قنا للإستجابة لهذه المبادرة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات