رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الجندي: التعليم الفني الأزهري يفرغ الكليات الشرعية من الطلاب

 اللواء شكرى الجندى عضو لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب

قال اللواء شكري الجندي، عضو لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إنه تقدم باقتراح برغبة، يفيد بأن طالب المرحلة الغعدادية الأزهرية الذي لا يحصل على مجموع يتاح له أن يلتحق بالتعليم الفني الخاص بالتربية والتعليم، وتمت الموافقة عليه.

وأوضح الجندي فى تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" أن الطالب بعد المرحلة الإعدادية يكون قد حصل على قدر كافٍ من التعليم الأزهري، وبعد ذلك يتم استكمال تعليمه فى التعليم الفني، لافتًا إلى أن المقترح الذي تقدم به هو مقترح كافي ومتكامل.

وأكد عضو اللجنة، أنه فى حالة وجود تعليم فني يتبع الأزهر الشريف ففى هذه الحالة نقوم بتفريغ الطلاب من الكليات الشرعية من طلبة الأزهر، مشيرًا إلى أنه بعد المرحلة الإعدادية والثانوية تكون قدرات الطلبة جميعًا تكاد تكون متساوية، بمعنى أن التدريس الجامعي يختلف اختلاف كلي عن التعليم فى المراحل التي تسبقه.

وتابع أن المقترح سيتم عرضه على اللجنة الدينية، وسوف تقوم اللجنة بأخذ الأراء عليه.

يذكر أن لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، وافقت خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة النائب محمد حمدي دسوقي، على إقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الزاهد، بشأن إضافة تعليم ثانوي فني "تجاري، صناعي، زراعي" بالمرحلة الثانوية بالأزهر الشريف، وأوصت بإحالة الأمر للحكومة للتنفيذ.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات