رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

متولى: البرلمان يعكف على مناقشة قانون صناعة السيارات بنسبة 100%

النائب طارق متولى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب

قال النائب طارق متولى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن البرلمان يعكف فى الوقت الحالى على مناقشة قانون لصناعة السيارات فى مصر بنسبة 100%، وفى الآونة الأخيرة يوجد أكثر من عرض من قبل الشركات لعمل خط إنتاج لصناعة الجرار الزراعى.

وأوضح متولي، أن مصر كان لها الريادة فى هذه الصناعة ولكن للأسف تم إهمالها، لافتًا إلى وجود إصرار من قبل القيادة السياسية على الاهتمام بجميع الصناعات فى مصر، بعد تعزيز البنية التحتية، وإصدار القوانين التى تساعد على تنشيط الاستثمار والصناعة بشكل كبير؛ مما أدى إلى عودة الشركات العالمية للاستثمار فى مصر.

وأشار إلى أن مصر بها جميع المزايا التى يريدها أى مستثمر من قوة الاقتصاد والاستقرار السياسى والأمنى ووجود نمو مرتفع، فضلا عن قوتها إقليميًا.

وأكد عضو اللجنة أن هناك معوقات تواجه البلاد حتى تتمكن من صناعة السيارات بشكل كامل، أولها عدم وجود التكنولوجيا الكافية، أو الخبرات التى تستطيع أن تصنع سيارة كاملة، وعدم وجود مواد خام لتلك الصناعة، ولذلك طلب الرئيس من الحكومة الاستعانة بالتكنولوجيا من الدول المتقدمة، مضيفًا أن عودة شركة مرسيدس مرة أخرى للتصنيع فى مصر ما هى إلا خطوة من حلم كبير من وجود صناعة محلية 100%، ويكون هناك اكتفاء ذاتى منها للسوق المصرية، وبعد ذلك يتم التصدير للخارج.

وتابع أننا كنا نحتاج لإرادة حقيقية وبفضل مجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسى امتلكنا هذه الإرادة، وبدأنا أول خطوة على الطريق الصحيح.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات