وزير الرياضة يدعو شباب الجامعات للمشاركة في إنجاح أمم أفريقيا

الخميس 31 يناير 2019 | 01:47 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

استضاف معهد إعداد القادة بحلوان فعاليات منتدى شباب الجامعات، بمشاركة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مساء أمس الأربعاء، وتستمر فعاليات المنتدى حتى نهاية شهر يناير الجاري.

وأجرى وزير الشباب والرياضة حوارا مفتوحا مع طلاب الجامعات تطرق إلى العديد من النقاط المهمة وعلى رأسها بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم، ومعسكرات طلاب المدارس ومشكلات الحركة الكشفية.

ووجه الدكتور أشرف صبحي الدعوة لرؤساء الاتحادات الطلابية للاجتماع بالتنسيق مع لجنة الشباب بالوزارة، وتطرق إلى ملف اتحاد الكرة المصرية وعلاقته بالوزارة والمصفوفة الوطنية والانتخابات في اتحاد الكرة المصرية.

كما أعلن وزير الشباب والرياضة عن تفاصيل المشروعات بين وزارتي الشباب والرياضة ووزارة الإنتاج الحربي في إنشاء مصنع النجيل الصناعي الأول في مصر.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي خلال المنتدى بنموذج محاكاة برلمان الشباب بالجامعة مؤكدا على دعم ورعاية الأفكار والمبادرات الشبابية والطلابية بالجامعات.

وكان الاهتمام الرئيسي خلال المنتدى برغبة الطلاب بالمشاركة في التنظيم كمتطوعين والحضور لمباريات كأس الأمم الأفريقية القادمة مصر 2019.

ومن جانبه أكد وزير الشباب والرياضة أنه سيتم الإعلان عن لجان تطوعية للمشاركة في تنظيم هذا المحفل العالمي للخروج به في أفضل صورة تليق بمصر مناشدا الطلاب بتكوين مجموعات تطوعية لحث المصريين على تشجيع المنتخبات المشاركة في البطولة في المحافظات الخمس التي ستستضيف مباريات البطولة.

وكان الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة في حلوان في استقبال الوزير موجها الشكر لاستجابته للدعوة وحرصه على التعاون مع وزارة التعليم العالي في العديد من الأنشطة المختلفة.

وكان المعهد استقبل أمس الثلاثاء اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري والمتابعة.

اقرأ أيضا