أزمة " مطر" و"نور" تكشف إنهيار الجماعة.. ومنشق: ثورة قريبة داخل الإخوان

الثلاثاء 05 فبراير 2019 | 11:13 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أطلقت جبهة شباب الصحفيين اليوم، هاشتاج جديد هو #معتز_مجنون_اسطنبول، و لاقى الهاشتاج في الدقائق الأولى من إطلاقه تفاعلًا كبيرًا غير مسبوق من رواد السوشيال ميديا، وبدأت تتناقله الصفحات في مصر والدول العربية.

وقال هيثم طوالة، رئيس الجبهة، في تصريحات صحفية اليوم، إن أجهزة الاستخبارات التركية إنزعجت من كشف مرض عميلهم الأول معتز مطر بعدما نجحت الجبهة في اختراق السياج التي فرضت حول إصابته، وحددت اسم المستشفى والطبيب المعالج، خاصة إن انفراد الجبهة كان ومازال حديث السوشيال ميديا والمواقع الإلكترونية والوكالات الإخبارية والقنوات الفضائية في أكثر من 12 دولة عربية.

إصابته بمرض نفسي

وأضاف "طوالة" إن رئيس أجهزة الاستخبارات التركية هاكان فيدان، عنف بشدة المسؤولين عن معتز مطر، وطلب منهم التوصل لكيفية كشف إصابته بمرض نفسي، كما طلب ظهوره على الهواء في برنامجه "مع معتز" على قناة الشرق الإخوانية الممولة من تركيا، بعد خضوعه لجرعة علاج مكثفة والحصول على الأدوية اللازمة قبل ظهوره على الهواء.

وأشار رئيس الجبهة إلى إن ما تردد حول وجود خلافات بين أيمن نور ومعتز مطر كلام غير صحيح، ومجرد تمثيلية اخترعتها الاستخبارات التركية للتغطية على كشف نوبة الصرعان والتشنجات التي أصابت الخائن معتز، وكلفوا الإرهابي الهارب عمرو عبد الهادي، بالخروج على مواقع التواصل الاجتماعي في بث مباشر للترويج لهذه الخلافات الوهمية.

إدمانه الهيروين والحشيش

أوضح "طوالة" إن ما ذكره الإعلامي محمد الباز، أمس في برنامجه "90 دقيقة" على قناة المحور، حول وجود "مطر" في المستشفى واحتجازه بسبب إدمانه الهيروين والحشيش والكحوليات، وإشارته إلى انفراد الجبهة بالخبر وتأكيده على أن هناك أشخاص تواصلوا مع بعض المسئولين في المستشفى وأكدوا وجوده، ينسف تماما سيناريو أجهزة الاستخبارات التركية بوجود خلافات بين أيمن نور ومعتز مطر.

وترددت بعض الأقاويل أن سبب الخلافات بين أيمن نور، ومعتز مطر الذى يواصل غيابه لليوم الثالث على التوالى، بعدما طلب "مطر" زيادة الراتب الذى يتقاضاه شهريا ويبلغ 14 ألف يورو إلى 20 ألفا، إلا أن "نور" رفض فقرر مطر الاحتجاب عن الظهور إثر ذلك.

الدخول المستشفى

ومن جانبة قال إسلام الكتاتني، الإخوانى المنشق، إن خلافات تقوم دائمًا بين معتز مطر وأيمن نور مالك قناة الشرق، مؤكدًا أن توقف مطر عن تقديم برنامجه يؤكد على أن الأمر مختلف هذه المرة، خاصة أن هناك تكهنات عن أزمة كبيرة بين مطر ونور دخل على إثرها الأول إلى المستشفى بسبب حالته النفسية السيئة.

أزمة المرتبات

وأوضح "الكتاتنى" فى تصريحات خاصة لـ"بلدتا اليوم"، أن هناك علامات استفهام كثيرة فى هذا الأمر، وخاصة أن بعض الأقاويل تؤكد أن الأزمة بسبب المرتبات، على الرغم من أن أيمن نور يعلن عن تدشين قناة جديدة، وهذا يدل أن هناك تمويل، مؤكدًا أن هناك أزمات كثيرة بين أيمن نور ومعتز مطر.

صراعات داخل الجماعة

وأكد الإخوانى المنشق، أن هناك صراعات وخلافات كثيرة داخل الجماعة، وخاصة بعد ترحيل الإخوانى الشاب من تركيا، لافتًا إلى أن هناك صراعين بين جناحي الجماعة الجناح الأول وهو الجناح التاريخى ويترأسه نائب المرشد محمود منير، والجناح الثانى يترأسة علي بطيخ.

وتابع أن هناك صراعات كبير وسوف تزيد فى الفترة القادمة، لافتًا إلى أن هذه الصراعات كانت متوقعة، ومن المؤكد أنه من المتوقع أن تكون هناك ثورة داخل الجماعة فى القريب العاجل.

خلافات كبيرة

قال الشيخ سامح عبد الحميد، الداعية السلفى، إن هناك مشاكل وخلافات كبيرة بين قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وخاصة بين أيمن نور ومعتز مطر على الرغم من قوة العلاقة بينهم.

وأوضح عبد الحميد فى تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن خلافًا نشب بين معتز مطر وأيمن نور فى الأونة الأخيرة بسبب القناة، حيث يمر معتز مطر مؤخرًا بأزمة نفسية ملحوظة، لافتًا إلى أن خلافات دبت بين قيادات الإخوان منذ فترة.

إنهيار داخل الجماعة

وأضاف أن القيادى الإخواني عصام تلمية يشكك فى مصداقية نائب المرشد وقال :"أنتم كذابين ولا توجد مراجعات"، متسائلًا كيف تكون هناك مراجعات بدون إشراف المكتب الإداري ومكتب الإرشاد، لافتًا إلى أنه يوجد كذب كثير ويوجد إنشقاق وإنهيار داخل الجماعة وحرب تشوية بين القيادات.

اقرأ أيضا