رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"الصيادلة" تبدأ غمار الانتخابات بتلقي الطعون و3 مرشحين محتملين لمنصب النقيب

نقابة الصيادلة

بدأت صباح اليوم السبت، اللجنة العليا لانتخابات نقابة الصيادلة، بتلقي الطعون والتظلمات على قوائم المرشحين لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الصيادلة على مقعد النقيب العام للصيادلة، و12 مقعدًا بمجلس النقابة العامة، بمقر النقابة.

وستستمر اللجنة في تلقي الطعون والتظلمات بالنقابة العامة حتى الساعة الثامنة مساًء

الجدير بالذكر أن انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصيادلة ستجرى، أول جمعة من مارس المقبل على مقعد النقيب العام للصيادلة، و12 مقعدًا بمجلس النقابة العامة، إضافة إلى كافة مقاعد النقابات الفرعية بمختلف محافظات الجمهورية.

موقف عبيد متوقف على حكم القضاء

قال الدكتور، أحمد عبيد، أمين صندوق النقابة العامة للصيادلة وأمين صندوق اتحاد المهن الطبية، إن انتخابات نقابة الصيادلة على مقعد النقيب العام للصيادلة، و12 مقعدًا بمجلس النقابة العامة، سوف تتم في موعدها في أول جمعة من مارس، مشيرا أن النقابة تلقت اليوم الطعون والتظلمات على قوائم المرشحين لانتخابات التجديد النصفي للنقابة، وستثتمر على مدار 3 أيام، مؤكد أن اللجنة العليا لانتخابات الصيادلة لم تتلقى حتى الأن سوى طعن واحد منذ بدء تلقي الطعون اليوم .

وأضاف أمين الصندوق، في تصريح لـ "بلدنا اليوم"، أنه حتى الأن هناك 3 مرشحين محتملين على منصب النقيب العام، وهم الدكتور ثروت حجاج ، والدكتور كرم كردي ، والدكتور محمد الشيخ .

وحول ما يتردد من أن النقيب السابق محي عبيد مترشح مرة أخرى، على منصب النقيب بانتخابات النقابة القادمة ، ذكر عبيد أن النقيب السابق ، محبوس الأن على ذمة قضية ، قبل صدور قرار بحبسه من قبل النيابة العامة ، كان مقدم أوراق ترشحه على منصب النقيب، مؤكدا أنه إذا صدر حكم نهائي من المحكمة ضد النقيب سيتم إسبعاده ، وإذا لم يصدر حكم ضده فهو مرشح مثل اي مرشح بالانتخابات القادمة.

خروج الانتخابات بصورة مشروفة

قال الدكتور أحمد عطية سعدة، رئيس اللجنة العليا لانتخابات نقابة الصيادلة، حرص اللجنة على خروج انتخابات النقابة بصورة مشرفة تتسم بالشفافية والنزاهة، موضحا أن الانتخابات القادمة ستجرى على مقعد النقيب العام و12مقعد بمجلس النقابة اضافة الى كافة مقاعد النقابات الفرعية بالمحافظات.

وأضاف عطية، فى بيان له منذ قليل، أن اللجنة تبذل أقصى ما في جهدها لانجاح العملية الانتخابية لنقابة الصيادلة لبدء مرحلة جديدة مليئة بالعمل، بعد تعرض النقابة لأزمات متلاحقة خلال الفترة الماضية.

الجدير بالذكر أن اللجنة العليا لانتخابات نقابة الصيادلة، بدءت اليوم تلقي الطعون والتظلمات على قوائم المرشحين لانتخابات التجديد النصفى لنقابة الصيادلة، اليوم السبت 9 فبراير حتى الإثنين 11 فبراير الجارى، على أن تقدم الطعون والتظلمات بالنقابة العامة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثامنة مساء.

بلدنا اليوم
التعليقات
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات