"أهمهم المانجا".. أفضل الأطعمة لتقوية المناعة

الثلاثاء 12 فبراير 2019 | 01:05 مساءً
كتب : هند صفوت

لا شك أن الجميع يسعى أن يعيش حياة صحية، خالية من الأمراض، ولأن جهاز المناعة هو المسئول عن وقاية الإنسان من الأمراض، مثل نزلات البرد والإنفلونزا وغيرها من الأمراض، لذا نقدم في السطور القادمة أفضل الأطعمة التي تعمل على تقوية جهاز المناعة.

- البروكلي

يعتبر البروكلي من أفضل الأطعمة، التي تعمل على تقوية جهاز المناعة في الجسم، وذلك لأنه يعمل على تعزيز الجسم على تكوين الأجسام المضادة، التي تعمل بدورها على الدفاع ضد هجوم الجراثيم والفيروسات، كما أن ثمرة البروكلي تحتوي على فيتامين"ِA" والحديد، اللذين يعملان على وقاية الجسم من الأمراض.

- اللوز

يعتبر اللوز من أكثر الأطعمة، التي لديها فاعلية رائعة و قوية في مكافحة الأمراض والوقاية منها، وذلك نظرا لاحتوائه على فيتامين "E"، المسؤول عن دعم و تقوية جهاز المناعة، كما يحتوي اللوز على الحديد والبروتينات التي تلعب دورا هاما في حماية جهاز المناعة.

- المانجو

بالإضافة إلى مذاقها الرائع، فإن ثمرة المانجو تعمل على تقوية المناعة في الجسم، كما تلعب دورا مهما في الوقاية من الإصابة بالأمراض المختلفة، وذلك نظرا لاحتوائها على فيتامين الحديد و الزنك ، "A"و "C"و"E".

- اللفت

يحتوي كل من اللفت والجرجير والقنبيط، على مجموعة غنية بالعناصر الغذائية، التي تعمل علي تقوية وحماية جهاز المناعة داخل أجسامنا، وذلك نظرا لاحتوائهم على فيتامين "ِA" و"c"و"E"،التي جعلتهم من أقوى الأطعمة القادرة على مكافحة الأمراض.

- الأفوكادو

تعد ثمرة الأفوكادو من أفضل الأطعمة، التي تعمل على تقوية جهاز المناعة، لأن هذه الثمرة غنية بنسبة لا بأس بها بالأحماض الدهنية والأحادية الغير مشبعة، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين "E" و"C"، حيث أن هذان الفيتامينات يتم دعمهما عن طرق الحديد والزنك الموجودان بنسبة جيدة داخل هذه الثمرة الرائعة.

اقرأ أيضا