قدِّم ساعتك 60 دقيقة.. بدء التوقيت الصيفي 2024 الليلة

الخميس 25 ابريل 2024 | 10:14 صباحاً
التوقيت الصيفي والامتحانات
التوقيت الصيفي والامتحانات
كتب : لينا غالي

بعد 7 سنوات من إلغائه، أعلنت الحكومة خلال الأيام الماضية، العمل بالتوقيت الصيفى من اليوم الخميس 25 أبريل إلى يوم 28 أكتوبر 2024.

يتم تغيير الساعة في مصر وبدء التوقيت الصيفي 2024، في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل، إلى صباح الجمعة الموافق 26 من نفس الشهر.

يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ومن المقرر أن يستمر هذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024، وتقوم آلية التوقيت الصيفى على تقديم الساعة 60 دقيقة.

وحرصت الحكومة على تطبيق العمل بالتوقيت الصيفى 2024، فى محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

مواعيد العمل والدراسة

بناءاً عليه سيتم تقديم مواعيد عملك ودراستك ساعة واحدة إلى الأمام، هذا يعني أنه سيتعين عليك الاستيقاظ متأخرًا ساعة واحدة عن المعتاد للذهاب إلى العمل أو الدراسة، لذا اضبط المنبه أو الساعة قبل يوم واحد من تطبيق التوقيت الصيفي لضمان عدم التأخر عن مواعيدك.

مواعيد الصلاة

ستتغير أوقات الصلاة أيضًا، حيث سيتم تقديم وقت كل صلاة ساعة واحدة، فإذا كانت تصلى الظهر في الساعة 12 ظهرًا، فسيبدأ الآن في الساعة 1 ظهرًا، لذا يجب عليك مراجعة تقويم العبادة أو تطبيق الهاتف الذكي لمعرفة أوقات العبادة الجديدة بعد تطبيق التوقيت الصيفي

اقرأ أيضا