رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالصور .. أمن القليوبية ينظم فاعليات إنسانية ومجتمعية بالمحافظة

الفاعليات

نظمت مديرية أمن القليوبية، عدة فاعليات مجتمعية وخدمية وإنسانية، تضمنت سداد المصروفات الدارسية، لعدد من طلبة المدارس غير القادرين، وحملات توعية للحد من حوادث الطرق التى تقع بالطرق، وتوزيع عددا من الكتب المعدة بمدرسة تعليم القيادة بإدارة مرور المحافظة، وتنظيم قوافل طبية للكشف على المواطنين في القرى الأكثر فقرًا.

 

وقام ضباط وأفراد مديرية أمن القليوبية، بسداد المصروفات الدارسية، لعدد من طلبة المدارس غير القادرين، إحتفالا بأعياد الشرطة، وتأكيداً على الدور المجتمعى والإنسانى لهيئة الشرطة.

 

وبادر ضباط وأفراد مديريات أمن القليوبية، بالتكفل بسداد المصروفات المدرسية، لعدد من طلبة المدارس الحكومية بمختلف المراحل الدراسية غير القادرين على سدادها، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة للوقوف على أعداد الطلبة الأكثر إحتياجاً والذين لم يتمكنوا من سداد المصروفات الدراسية بكافة القطاعات الجغرافية.

 

وقد قام مديرى المدارس، والقائمون على إدارة العملية التعليمية بها بإستقبال الضباط والأفراد الذين قاموا بسداد المصروفات، وتوجهوا بالشكر والتقدير لرجال الشرطة لحرصهم على القيام بتلك المبادرة التى ساهمت فى رفع أعباء سداد تلك المصروفات عن الأسر غير القادرة.

 

فيما شنت إدارة المرور بالمحافظة، حملات توعية للحد من حوادث الطرق التى تقع بالطرق، مع تكثيف تواجد الخدمات المرورية على مدار الـ 24 ساعة بشكل يومى مع متابعة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة المنتشرة عبر الطرق.

 

ووزعت إدارة المرور بالمحافظة، عددا من الكتب المعدة بمدرسة تعليم القيادة بإدارة مرور المحافظة، على قائدي السيارات الملاكي والأجرة والنقل، لتوعيتهم بقواعد وآداب المرور والعلامات الإلزامية والتحذيرية والإرشادية لتجنب الحوادث من خلال عرض لأسلوب القيادة في الظروف الاستثانية الشبورة والأمطار، وكذا إجراءات تجديد التراخيص وإجراءات الصيانة الدورية لمحركات السيارات.

 

فيما واصلت مديرية أمن القليوبية، فاعليات مبادرة "كلنا واحد"، التى أطلقتها وزارة الداخلية لبيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، حيث جرى عمل عدد من المعارض مستلزمات المدارس، وأخرى لبيع الخضروات والفاكهة وكذا توفير اللحوم والمواد الغذائية بمنافذ "أمان"، بأسعار مخفضة بمختلف أرجاء مراكز المحافظة.  

 

وتأتي تلك المعارض تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بتفعيل الدور المجتمعي للوزارة واضطلاع كافة أجهزة الوزارة بالمشاركة الإيجابية بالتخفيف عن كاهل المواطنين، وتحقيق التوازن بالسوق المحلي وضبط الأسعار، باعتبار ذلك أحد أولويات سياسة الوزارة، وتحت رعاية منظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية.

 

والجدير بالذكر، أن تلك المعارض لاقت إقبالا وتفاعلا من المواطنين، وتزايد الإقبال على معارض مستلزمات المدارس وبيع الخضروات والفاكهة.

 

ونظمت مديرية أمن القليوبية قوافل طبية، ضمت جميع التخصصات، لتوقيع الكشف على المواطنين في القرى الأكثر فقرا بمراكز المحافظة، حيث جري توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج للحالات المرضية وسط إقبال كبير من المواطنين.

 

ونظمت مديرية الأمن عدة زيارات لعدد من دور الأيتام على مستوى المحافظة، ضمت قيادات وضباط إدارة حقوق الإنسان للتواصل مع الأطفال وتقديم الهدايا لهم، وذلك تحت إشراف اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية. 

 

وقدم قيادات وضباط مديرية أمن القليوبية، الشكر لمسئولي دور الأيتام على الجهود التي يقومون بها فى تربية وإعداد الأطفال الأيتام ليكونوا شبابًا ونساءًا قادرين على تحقيق الخير لوطنهم ولمجتعهم.

 

كما أعرب مسئولي دور رعاية الأيتام، عن شكرهم على تلك اللفتة وأعربوا عن تقديرهم لدور أجهزة وزارة الداخلية فى حفظ الأمن والاستقرار بالبلاد.

 

يأتي ذلك فى إطار ما توليه وزارة الداخلية، من اهتمام بالسعي إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور من خلال تعظيم الخدمات الإنسانية والاجتماعية التي تقوم بها الوزارة والعاملين بها، تجاه المؤسسات الخيرية ودور الأيتام وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم.

 

وجري دفع المصاريف عن طلبة المدارس الغير قادرين في حضور اللواء علي أمين مساعد مدير الأمن، والعميد حسام من حقوق الإنسان والمقدم محمد سامح مدير العلاقات العامة والإعلام بالمدرية وعدد من الضباط.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات