رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالصور.. اجتماع إدارة منظمات المجتمع المدني التابعة للاتحاد الأفريقي

 اجتماع إدارة منظمات المجتمع المدني للاتح الافريقي

انعقد منذ قليل، اجتماع إدارة منظمات المجتمع المدني التابعة للاتحاد الأفريقي؛ وذلك لمناقشة تقرير القارة الرئيسي لعام 2018 «مكافحة الفساد..مسار مستدام لتحول أفريقيا»، والتأكيد على دور المجتمع المدني في دعم حكومات بلادهم لتحقيق أهداف القارة 2063.

 

 كما تتم مناقشة دور منظمات المجتمع المدني في تنفيذ السياسة العامة للهجرة على المستوى الوطني والإقليمي والقاري، بحضور قيادات من الاتحاد الأفريقي منهم ريتشارد، رئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي والثقافي «الإيكوسوك» والسفير جلال شلبة رئيس قسم المجتمع المدني، ونجوى متولي رئيس الفصل الوطني المصري.

 

وقالت نجوى متولي، رئيس الفصل الوطني المصري، إن مصر يسعدها استضافة اجتماع إدارة منظمات المجتمع المدني التابعة للاتحاد الأفريقي، مضيفة: نحن نعرف جيدا قيمة أفريقيا لمصر وقيمة مصر لأفريقيا على مر العصور.

 

وأضاف نادر العلي، مدير مكتب المجلس الإقتصادي والإجتماعي والثقافي، أن الاتحاد الأفريقي يتطلع إلى قارة سمراء جديدة من الآن، ونلتزم بتنفيذ هذه الاجندة في عام ٢٠٦٣.

 

وأكد العلي، أن المجتمع المدني دائماً ما يلعب دوراً هاماً في تطوير المجتمعات، ونحن نركز الآن على الأهداف التنموية في أفريقيا.

 

وأوضحت فاطمة مهدي، نائب رئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي والثقافي، أن هذه القمة هي فرصة سانحة لاستحضار دور "الإيكسوك"  وكذلك منظمات المجتمع المدني، من خلال المشاركة الفعالة لبرامج التنمية على مستوى القاهرة، مشيرة إلى أنه لابد أن نعترف بالدور الذي قام به "الإيكسوك" هذه السنة لمكافحة الفساد، ومن هنا ننادي كافة منظمات المجتمع المدني للانضمام مع «الايكسوك» للتعامل مع ظاهرة الهجرة.

 

موضوعات متعلقة..

- وزير التعليم العالي يوضح مزايا قانون الدراسة بكية الطب الجديد

- وزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون مع رئيس شركة هواوي بمصر

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات