رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الرئيس الفيتنامي يؤكد نجاح المباحثات الثنائية مع السيسي

الرئيس الفيتنامي

أعرب الرئيس الفيتنامي، تران داي كوانغ، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده بالاشتراك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين في قصر الاتحادية، عن اعتزازه بالترحيب الحار الذى لقاه خلال استقباله بمصر، مؤكدًا نجاح المباحثات التي أجراها مع الرئيس السيسي.

 

وقال تران داي كوانج، إنه تم مناقشة تعزيز العلاقات في مختلف المجالات، خلال القمة الثنائية الرئاسية مع الرئيس السيسي خاصة الدفاعية، مشيرًا إلى أن البلدان يمتلكان الكثير من إمكانيات التعاون التجاري.

 

وتعهد الرئيس الفيتنامي بالعمل على زيادة التبادل التجاري لمليار دولار أمريكي، وتبادل تبادل المعلومات، وتخصيص الآليات التفضيلية لرجال الأعمال، مؤكداً أن فيتنام جاهزة لتتقديم كافة التسهيلات لرجال الأعمال المصريين.

 

يذكر ان الرئيسان شهدا توقيع على 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين لتعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات.

 

وشارك في المباحثات وتوقيع المذكرات كل من السفير سامح شكري وزير الخارجية، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس طارق الملا وزير البترول، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، ومحمد بدر محافظ الأقصر.

 

ومن الجانب الفيتنامي شارك هو فو ناو نائب وزير الشئون الخارجية، وينا كوانج هاي نائب وزير المالية، وتشان توان أي وزير التجارة والصناعة، وين شوان جوان وزير الزراعة والاستثمار الزراعي، وفان ديان رئيس اللجنة الشعبية لمقاطعة لين بين.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات