رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

صحيفة إسرائيلية: مصر تعمل للإبقاء على وحدة الفصائل الفسطينية

أمريكا وإسرائيل

أوضحت صحيفة جورزاليم بوست الإسرائيلية، في عددها الصادر، اليوم الخميس، ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، أن مصر ستبذل ما في استطاعتها للإبقاء على وحدة الفصائل الفلسطينية.

 

وأوضحت الصحيفة، أن مصر ترفض بشكل قاطع الحلول المطروحة في صفقة القرن، مشيرة إلى أن الصفقة تتضمن حلاً إضافيًا بجانب حل الدولتين، وهو حل الثلاث دول، والذي دول يضمن منح حماس حكم قطاع غزة، على أن تبقى سيطرة السلطة الفلسطينية على الضفة الغربية، بالإضافة إلى دولة إسرائيل.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن عن موقف مصر من القضية الفلسطينية خلال فعاليات مؤتمر الشباب السادس، موضحا أن مصر مع كل القوانين والقرارات التي خرجت من الأمم المتحدة.

 

وأكد الرئيس السيسي على أن مصر لن ولم تغير موقفها مهما كان، وإنما تسعى إلى إيجاد حل إيجابي مع جميع الأطراف الخاصة بالقضية لكي نخرج من هذه القضية، وأن مصر تدعم بشكل كامل حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة، على حدود أراضي 1967، وأن تكون عاصمتها هي القدس الشرقية.

 

وشدد الرئيس على أن ما يسمى بـ"صفقة القرن"، ليست سوى تعبير إعلامي أكثر من سياسي، وأن موقف مصر معروف ومعلن منذ البداية، وهو أنها "مع إعلان دولة فلسطينية مستقلة".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات