رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

”حماة الوطن”: لن يستطيع أحد إنكار دور السادات فى حرب أكتوبر

حرب 6 أكتوبر

نظم حزب حماة الوطن احتفالية كبرى بمركز ابوحماد بمحافظة الشرقية لإحياء الذكري الـ45 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، بحضور الفريق جلال الهريدي، رئيس الحزب وأعضاء الهيئة العليا ونواب المحافظة وعدد كبير من القيادات السياسية والتنفيذية بالمحافظة.

 

وفى البداية، قال الفريق جلال الهريدى، رئيس حزب حماة الوطن، إن الأجيال الحالية لم تشهد انتصارات حرب أكتوبر لتشعر بحلاوة الانتصارات التى تم تحقيقها فى ذلك الوقت ذكروهم بما فعل الأبطال فى حرب أكتوبر.

 

وأشار رئيس حزب حماة وطن، إلى أنه لا يستطيع أحد من كان إلا أن يتوقف بالتحية لصاحب قرار الحرب المجيدة فى 6 أكتوبر 1973، أنور السادات، ولا يستطيع أحد أن ينكر أن السادات كان صاحب «أفكار صائبة».

 

ومن جانبه، قال اللواء محمد بلال، أمين عام حزب حماة الوطن، إن الجيش المصري لم يهزم فى حرب 1967 بل انسحب بأوامر والفريق جلال الهريدى كان فى الأردن وكاد أن يدخل إلى قلب إسرائيل ونفتكر كلنا النداء الشهير بالإذاعة المصرية إلى جلال حلمى عودة إلى مواقعكم.

 

وفى نفس السياق، أشار اللواء فؤاد عرفة، نائب رئيس الحزب إلى أن الشعب المصرى له الفضل الكامل وصاحبه فى انتصار أكتوبر 1973؛ بسبب وحدته والتفافه حول الجيش والشرطة، فضلاً عن إرادته لتطهير أرض سيناء من العدو الإسرائيلى الذى دنسها، مشيرًا إلى أننا اليوم نواجه تهديدات أخطر من العدو الصهيوني على جميع الحدود الاستراتيجية المصرية.

 

فيما تقدم اللواء أسامة أبو المجد نائب، رئيس حزب حماة الوطن ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب بالشكر لكل مَن شارك فى تنظيم هذا الاحتفال وتحية لكل شهداء مصر الذين ضحوا من أجل هذا الوطن، مؤكدًا أن أبناء مصر هم الذين صنعوا التاريخ فى حرب أكتوبر 1973 ولديه مسئولية كبيرة خلال الفترة القادمة تجاه دولتهم.

 

وأضاف "أبو المجد" أن الحزب كان له دور بارز منذ نشأته بعد أحداث 25 يناير، في التصدي لجماعات الإخوان الارهابية، حتى قال الشعب المصرى كلمته وأعلن صراحةً أمام العالم كله رفضه لجماعة الإخوان، لافتًا إلى أن الحزب يسعى لزيادة مقاعده فى البرلمان المصري خلال الانتخابات البرلمانية القادمة.

 

 

موضوعات متعلقة..

- فى الذكرى الـ45 لحرب أكتوبر.. لحظات تلخص ما قبل ”ساعة الصفر ”

- في حوار مع الزعيم الراحل أنور السادات: الأمم لا تستطيع أن تكتشف نفسها إلا من خلال ممارسة الصراع

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات