رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ناقد فني عن ”تراب الماس“: منة شلبي عندها مشاكل مع الاغتصاب

البوستر الرسمي لفيلم تراب الماس

وصف الناقد الفني رامي عبد الرازق، فيلم "تراب الماس"، بأنه تجربة جادة وليست عظيمة، قائلًا: "إن إيقاع السيناريو والمشاهد الطويلة والاعتماد الاساسي على الحوار والشرح في تاريخ الشخصيات ووصف المعلومات تليق أكثر بمسلسل تليفزيوني وليس فيلم مدته ساعتين ونصف وهي مدة طويلة للغاية". 

 

واوضح "عبد الرازق"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن هناك خطوط كاملة في الفيلم لو تم حذفها لم تؤثر عليه لافتًا أن هناك خطوط دراما للفنان إياد نصار والفنانة منة شلبي لم تم تقليلها أو حذفها لم تؤثر في الحدوتة ولا في فكرة الفيلم، فضلًا عن علاقة الأب بالبنت اليهودية مش فارقة أوي". 

 

واضاف الناقد الفني: "مفهمناش الأب ليه بيموت الناس خصوصًا وأ، دوافع تحول الآب من شخص مسالم لقاتل لم تكن قوية، وبشكل عام الفيلم تنمية بشرية وبيحفظ الجمهور جمل معينة عشان يشيروها". 

 

وعن أداء الفنان آسر ياسين في الفيلم قال الناقد الفني: "بالنسبة للتمثيل آسر اجتهد إلى حدً ما ولكن في بعض الأحيان كانت الشخصية تقلب منه لشخصيته في فيلم رسايل البحر"، موضحًا: " نفس الرعشة والتهتهة في الكلام". 

 

وعن أداء الفنانة منة شلبي انتقدها "عبد الرازق"، قائلًا: "منة محلك سر حتى مشهد اغتصابها من إياد نصار مطابق لمشهد اغتصابها من خالد صالح في فيلم هي فوضى، وأنا أرى ان لديها مشكلة في تقديم دور المغتصبة في الأفلام ولابد من أن تأخذ حذرها من ذلك". 

 

وتابع الناقد الفني حديثه: "أحمد كمال ممثل محترم وماجد الكدوانى نمطى إلى حد ما ولكن الناس معجبة بشخصيته في الفيلم، ولكنه مش متوظف كويس فى الفيلم لانه ممثل مخضرم ويقدر يعمل أى دور ولكن ابتدينا نشوفه نمطى وبيتكلم بنفس الطريقة بيقول الافيهات و السكتات بتاعته هي هي". 

تدور أحداث "تراب الماس" فى إطار تشويق حول طه حسين الزهار شاب يعمل في إحدى الصيدليات، ويعيش مع والده القعيد الذي كان يعمل مدرسًا للتاريخ، وفي يوم من اﻷيام يعود طه من عمله ليكتشف مقتل والده في ظروف غامضة، ومع الوقت يكتشف طه أسرار مظلمة لم يعلمها من قبل عن حياة والده من خلال مذكراته التي خلفها وراءه، مما يفتح أمام طه عالمًا كبيرًا من الفساد والجريمة لم يعلم بوجوده.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات