رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

بالأدلة.. إزاى تعرفى إن اللى قدامك كداب

صورة تعبيرية

تتعدد شخصيات المحيطين بنا، فمنهم المخلص ومنهم المرح والمتفائل، فالشخصيات كثيرة ولا يمكن حصرها، ومن أسوأهم الشخصية التى تتسم بالكذب الدائم فى جميع الأمور، فهؤلاء لا يمكنك التعامل معهم على الإطلاق، ولكى يمكن اكتشافهم  من على بعد أميال.

ونقدم  أبرز الصفات التى تكشف كذب الشخص أمامك وهى:

- لمس الانف وتغطية الفم

نجد أنه فى أوقات الكذب يميل الناس إلى لمس أنفهم بشكل متكرر، عكس ما يحدث أثناء قول الحقيقة، ولعل هذا ناتج عن اندفاع الأدرينالين إلى الشعيرات الدموية الأنفية، مما يولد رغبة شديدة فى حك الأنف، ويقوم بتغطية الفم بيده أو وضعها بالقرب منه، كما وأنه يريد أن يخفى أكاذيبه.

- حركة العينين

من السهل تحديد ما إذا كان الشخص يتذكر شيء ما أو يصطنعه، بناء على حركة عينيه، ففي حالة التعامل مع شخص فى موضع "أيمن" ستجده يحرك عينيه للأعلى ناحية اليسار حينما يحاول تذكر شيء ما، أما حين يحاول اصطناع كذبة ما، سيحرك عينيه ناحية اليمين، والعكس صحيح بالنسبة للشخص الأيسر.

 

 - تعمد النظر لعينيك

نجد أنه على عكس الاعتقاد الشائع، فالشخص الكاذب لا يتجنب النظر في عيني من يحدثه، فعادة ما يقطع الناس تواصلهم البصري ويثبتوا نظرهم على شيء غير متحرك قد يساعدهم على التركيز والتذكر، فيقوم الشخص الكاذب بالنظر مباشرة لعينيك اثناء الحديث معك بشكل متعمد لإيهامك أنه يقول الحقيقة.

-الإنتباه إلى الصوت

فى أغلب الأحيان من الممكن أن يكون الصوت مؤشرا جيدا على الكذب، فقد يبدأ الشخص حديثه بشكل أسرع أو أو أبطأ من المعتاد، فيكون هذا دليل على كذبه، وقد يدفعه توتره إلى الكلام بصوت مرتجف مقترن بالتأتأة والتعلثم فى الكلام.

 

 

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات