رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ناقد فنى عن فيلم أحمد الفيشاوي: نحتاج هذه النوعية

الناقد رامي عبد الرازق وأحمد الفيشاوى

أعلنت إدارة الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائى، خلال المؤتمر الصحفى أمس، عرض فيلم "عيار نارى" ، بطولة أحمد الفيشاوي، ضمن فعاليات المهرجان خارج المسابقة الرسمية التى اختارت فيلم "يوم الدين" لتمثيلها، المقرر إقامته في الفترة من 20 حتى 28 سبتمبر المقبل.

وهو الأمر الذى أثار مخاوف وتساؤلات العديد من متابعي المهرجان، ولاسيما أن " الفيشاوي"، معروف بعفويته وتصرفاته التي تغضب الكثير منه، كما فعل من قبل فى الدورة الأولى للمهرجان، وجعلته يتعذر لجميع الحضور.

 

وقال الناقد الفني رامي عبد الرازق، إن الفليم عظيم ونحن بحاجة لعرض فيلم كهذا فى مثل هذه المهرجانات، مؤكدًا أن الجمهور لايحكم على الأعمال الفنية من خلال أخلاق أو الحياة الشخصية لأبطالها، ولكن الحكم على مستوى العمل يكون من خلال قصة الفيلم وتقديم كل منهم دوه على أكمل وجه.

 

وأضاف" رامي"، فى تصريحات لـ" بلدنا اليوم"، أن الفيشاوي اعتذر عن اللفظ الخارج التى تلفظه على الهواء مباشرة أثناء حفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائى، موضحًا أن إدارة المهرجان تقبلت الاعتذر بدليل إنه شارك فى ختام الدورة الأولى، والمشاركة بفيلم من بطولته فى الدورة الثانية المقرر إقامتها الشهر المقبل.

 

وأشار" رامي"، إلى إنه من الضرورى  الفصل بين الحياة الشخصية والتصرفات الشخصية للفنان، وبين الأعمال الفنية، مشيرًا أن الفنان بسبب تصرفاته العفوية، يخسر عدد كبير من متابعية ومحبيه، وهو الأمر أيضا الذى يجعله يخسر عمله الفني، متابعًا إنه من المفترض إنه تعلم من خطأه ولايمكن تكراره مره أخرى وأن الدورة الثانية للمهرجان ستكون أفضل من الماضية.

 

وكان حرص الفنان الشاب أحمد الفيشاوي، على التوجه باعتذار رسمي لإدارة مهرجان الجونة السينمائي، بسبب تفوهه بلفظ خارج خلال حفل الافتتاح.

ونشر "الفيشاوي"، مقطع فيديو توجه من خلاله بالاعتذار، وعلق عليه قائلا: "البداية وقبل أي شيء، أتقدم بالشكر لكل من ساهم في إخراج مهرجان الجونة السينمائي بهذا الشكل الرائع والمشرف من تنظيم وإعداد واهتمام دقيق بكل التفاصيل.. وشكر خاص لصاحب هذا الإنجاز المشرف المهندس نجيب ساويرس الذي لم يبخل بالمجهود ولا الإمكانيات لإنجاح مثل هذا الحدث الفريد في مكان عالمي على أرض مصر اسمه الجونة، وهذا ما نتوقعه دائما من هذه العائلة عائلة ساويرس التي تقدر قيمة الفن والفنانين وأيضا تقدر قيمة مصر".

وأضاف: "ثانيا، اعتذار واجب عما بدر مني ، فريق العمل بأكمله عمل بجدية على هذا الإنتاج، وكل ما أردت هو أن يُشاهد الفيلم بالطريقة الصحيحة.. لم يكن لدى أي نية لإزعاج أحد في هذا المهرجان المشرف".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات