رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

”البنية التحتية المنهارة” الأبرز في مطالب النواب للمحافظين الجدد

مجلس النواب

شهد الشارع المصري، اليوم الخميس، اهتمامًا واسعًا بحركة المحافظين الجدد، الذين حلفوا صباح اليوم اليمبن الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ وذلك أملًا في أن يتغلب المحافظين الجدد على المشاكل التي تعالت اصوات الشعب المصري في جميع المحافظات للشكوى منها.

 

ومن جانبهم خرج نواب البرلمان الواحد تلو الاخر لمطالبة المحافظين الجدد بعدد من المطالب التي شعروا هم أنفسهم بأهمية إيجاد حلول لها في أسرع وقت ممكن.

 

البنية التحتية المنهارة في محافظات المحروسة

 

فمن جانبه، أكد النائب عماد سعد حمودة، عضو مجلس النواب، على وقوع مهام جسيمة على اكتاف المحافظين الجدد، والتي جاء على رأسها البنية التحتية للمحافظات المختلفة، والتي تعاني من انهيار كبير.

 

فطالب النائب المحافظين الجدد باهتمام بالبنية التحتية بشكل عام في جميع المحافظات، والاهتمام بالملفات العالقة في كل محافظة، وإيجاد حلول للتحديات التي تواجهها والتي منها الباعة الجائلين، وتقنين اوضاع التوك توك، وشبكة الطرق الداخلية، والمواقف العشوائية وغيرها من الملفات.

 

كما طالب عضو مجلس النواب وزير التنمية المحلية بتقديم كشف إنجازات لكل محافظ نصف سنوى، يتم عرضه على مجلس النواب للوقوف على مدى الإنجازات والإخفاقات خلال هذه الفترة، وذلك حتى لا تمر الأيام دون تحقيق إنجازات على أرض الواقع، ولسرعة اتخاذ اللازم فى حال عدم القدرة على حل بعض المشاكل، وذلك من خلال الوقوف على الأسباب الحقيقية ومعالجتها.

 

مياه الشرب والصرف الصحي

 

كما جاء ملف مياه الشرب والصرف الصحي في القضايا الهامة التي طالب بها أعضاء مجلس النواب، المحافظين الجدد بالاهتمام بها.

 

حيث طالب النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، المحافظين الجدد بدعم ملف مياه الشرب بقوة، حتى يتم حل جميع المشاكل العالقة به وذلك من خلال البحث عن موارد بديلة للتمويل.

 

وأشار النائب إلى أن إحلال وتجديد محطات مياه الشرب يتطلب توفير 5 مليارات جنيه لم يتم اعتماد منها سوى مليار جنيه فقط، فى الموازنة العامة للعام المالى الجارى، وهذا الأمر يشكل عبء على الحكومة ولابد من إيجاد موارد بديلة لتوفير الاعتمادات الخاصة لاستكمال مشاريع مياه الشرب والصرف الصحى وعمليات الإحلال والتجديد على مستوى الجمهورية، متمنيا التوفيق للمحافظين الجدد، والابتعاد عن الأيادى المرتعشة فى اتخاذ القرارات التى تصب فى المصلحة العامة للدولة.

 

الاهتمام بتنمية محافظات الصعيد

 

وجاء الاهتمام بالصعيد، وتنمية محافظاته على قائمة القضايا الهامة التي، اهتم النواب بتوجيه اهتمام المحافظين الجدد إليها.

 

حيث طالب النائب البدرى أحمد ضيف، المحافظين بالاهتمام بمحافظات الصعيد، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس برفع التهميش عنه الذى ظل يعانى منه لسنوات طويلة، حيث أعطى الصعيد أولوية خاصة من خلال تنفيذ عدد من المشروعات القومية بهدف توفير فرص عمل والتعمير والقضاء على الفقر وبدأ ثمار هذه المشروعات تؤتى ثمارها على أرض الواقع.

 

وأوضح النائب أن الصرف الصحي من أهم المشاكل التي تعاني منها محاقظات صعيد مصر، بالإضافة إلى الكثافة فى الفصول والمنظومة الصحية وشبكة الطرق وتوفير فرص عمل، مشيرًا إلى أن المحافظين يجب عليهم أن يهتموا بجميع هذه القضايا.

 

موضوعات متعلقة..

فى أول تصريح له.. محافظ الدقهلية: سنهتم بالمشاريع المعطلة

10 رسائل من السيسي إلى المحافظين بعد حلف اليمين

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات