رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

لحظة بلحظة .. نرصد جولة رئيس الوزراء في محافظة الشرقية

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الي محافظة الشرقية، اليوم الإثنين، وذلك لتفقد المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة بجانب مشروعات قطاعى التعليم والصحة، ورافقه وزراء الصحة، والتنمية المحلية، والشباب والرياضة، ومحافظ الشرقية.

 

واستهل رئيس الوزراء، جولته بتفقد توسعات محطة صرف العصلوجى بالزقازيق بمدينة الزقازيق.

 

من جانبها، أكدت المهندسة راندة المنشاوي، نائب وزير الإسكان للمتابعة والمرافق، أن الطاقة المضافة تبلغ نحو 92 ألف م3/يوم، بتكلفة نحو 600 مليون جنيه، شاملة محطة المعالجة بالإضافة إلى 5 محطات رفع، حيث تخدم نحو 1.2 مليون نسمة، فى قرى المسلمية، بني عامر، الزرقية، كفر يوسف سلامة، كفر أبو حاكم، بهجات، ومنطقة المهندسين، ومنطقة الزند، ومنطقة غرب الزقازيق، ومنطقة الزقازيق بحرى، ومنطقة الحسينية، وكفر الحضر ونايوس، ومنطقة التجنيد، ومشتول القاضى، وكفر الحمام، وكفر عوض الله حجازى.

 

كما تفقد رئيس الوزراء مشروع إحلال وتجديد المرحلة الأولى لمحطة معالجة صرف صحى الزقازيق، بطاقة 80 ألف م3/يوم، بتكلفة 53 مليون جنيه، وتخدم مليون نسمة، فى قرى الطاهرة، الغار، كفر محمد حسين، هرية رزنة، العصلوجى.

 

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي، بتنفيذ المشروع، مؤكدًا أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا فى هذه المرحلة بمشروعات الصرف الصحى خاصة بقرى مصر.

 

وعقب ذلك تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، تنفيذ أعمال مشروع إنشاء معهد الأورام التابع لجامعة الزقازيق؛ حيث كان المشروع شبه متوقف، نظرًا لتأخر صرف تعويضات المقاولين.

 

وأجرى اتصالاً على الفور، بمسئولي لجنة صرف تعويضات المقاولين، وأمر بسرعة إنهاء الموافقات خلال أسبوع، وصرف التعويضات المستحقة لمقاولي المشروع.

 

وسأل الدكتور مصطفى مدبولي مسئول شركة المقاولات المنفذة قائلا: "هنصرف التعويضات، والمشروع هيخلص إمتى؟" مؤكداً أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى في 8 أشهر، والثانية في عام ونصف، كما كلف رئيس الوزراء بالعمل على مدار الـ24 ساعة لسرعة الانتهاء من هذا المشروع المهم، لما يمثلة من اهمية تصب في خدمة للمواطنين.

 

وقال رئيس جامعة الزقازيق: "ان المشروع يهدفُ إلى إقامة صرح طبي تعليمي متطور في مجال تشخيص وعلاج ومتابعة مرضى الأورام، يخدم محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة، ويسهم في تخفيف العبء الاقتصادي على مرضى الأورام من خلال تقديم أرقى الخدمات التشخيصية والعلاجية في أقرب مكان".

 

كما زار رئيس الوزراء، المدرسة الثانوية الصناعية، وهى المدرسة الحاصلة على المركز الأول فى إنتاج الألبان.

 

وخلال زيارته لمدرسة المتفوقين بالزقازيق، استمع مدبولي، لشكوى زوجة شهيد طالبت بإجراء عملية جراحية لابنتها المصابة بمرض مزمن، والتي سردت تفاصيل حالة ابنتها الصحية، حيث قالت: "روحت لرئيس جامعة الزقازيق كتير ومدير المستشفى ومحدش عملي حاجة".

 

وعلى الفور استدعى رئيس الوزراء رئيس جامعة الزقازيق المرافق له خلال الزيارة وكلفه بحل مشكلة السيدة في خلال ٢٤ ساعة وإبلاغه بما تم.

 

كما تفقد مدبولي، الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالزقازيق في محافظة الشرقية، واستمع إلى شرح حول السلع المقدمة للمواطنين، والأسعار، مؤكدًا ضرورة تخفيض الأسعار حتى تكون في مستوى تناول المواطنين محدودي الدخل.

 

وأكد أن الدولة لن تقف ساكتة أو مكتوفة الأيدى عند وجود أى ممارسات احتكارية للسلع على خلفية أزمة البطاطس، موضحًا أن المنتج موجود وسيكون هناك إجراءات احترازية لمنع تكرار أزمة تخزين البطاطس مرة أخرى.

 

موضوعات متعلقة..

- رئيس الوزراء: سنضع إجراءات احترازية لمنع تكرار أزمة البطاطس

- رئيس الوزراء يطالب بخفض الأسعار في الجمعية الاستهلاكية بالزقازيق

 

 

 

 

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات