رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

إحباط تهريب قطع أثرية بحوزة راكب قادم من جدة

أرشيفية

أحبطت جمارك مطار أسيوط الدولي، برئاسة علاء سعد مدير الجمرك محاولة تهريب كمية من العملات الأثرية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته. 

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من جدة على رحلة خطوط مصر للطيران، اشتبه كل من أحمد عبد الرحيم، ومصطفى خالد بإدارة الفحص بالأشعة في الراكب "ر. م. ر" من منفلوط قادم من السعودية، وبالعرض على عادل عبد الصادق مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من حسن أحمد وأحمد ناجى مأمورى الحركة، أحمد عبدالرحيم رئيس الوردية تحت إشراف حازم الدوري مدير إدارة الفحص بالأشعة لتفتيش حقائبه فتبين وجود 372 قطعة متنوعة من العملات الورقية والمعدنية والخواتم ومجموعة من الطوابع البريدية يشتبه في أثريتها مخبأة بين طيات الملابس داخل حقيبته، وبالعرض على الوحدة الأثرية أفادت بوجود 20 قطعة عملة من الفضة والبرونز مختلفة الأحجام والأشكال ترجع للعصر العثمانى و15 قطعة عملة فضية للعصر السلطان حسين كامل، وأن هذه القطع ال 35 تخضع لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته ويتم مصادرتها لصالح وزارة الآثار.

قرر مجدى عبد الحافظ رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي، يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم  رئيس مصلحة الجمارك، رمضان محروس رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الوسطى والجنوبية بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية ومكافحة كافة أشكال التهرب الجمركى.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات