رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تحدي القراءة يقدم منحة مجانية في عامه الأول بمعرض الكتاب

قال محمد مرزوق، مسؤل فريق المبادرة الشهيرة تحدي الثقافة العربي بقسمها المقام بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إن المبادرة تقوم بمنح 50 كتاب بدون أي مقابل مادي أو التقيد بمواضيع معينة للشباب المتفوق في المشاركة بفعالياتها الخاصة بالقراءة.

 

ويأتى ذلك خلال مشاركة المبادرة بعدة فعاليات خاصة بها بالمعرض وهى إحدى مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي ورئيس وزراء دولة الإمارات الهادفة لزيادة الوعي الثقافي للأجيال الصاعدة بالعالم العربي خاصة الأطفال منهم لمكافحة تنامي بعض الظواهر السلبية لدى الأجيال الصاعدة مثل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بين الأطفال في سن مبكرة وإلحاقهم بالمدارس الأجنبية كما تهدف المبادرة لإرجاع اللغة العربية للطفل مرة أخرى.

 

وتشارك المبادرة في المعرض بشكل غير معتاد فالقسم الخاص بها بالمعرض قائم على التفاعل مع الأطفال والتعريف بالمبادرة وروادها من الأطفال الأوائل دون بيع أي نوع من انواع الكتب.

 

الجدير بالذكر أن المبادرة التي استطاعت أن تحقق نجاح كبير منذ بدايتها باستهداف الوصول لمليون ونص المليون طالب خلال سنتها الأولي وصولا إلى 10 ملايين طالب خلال العام المنصرم، سجلت أول حضور رسمى لها بمعرض القاهرة للكتاب خلال هذا العام بجوار عدة مؤسسات ومنظمات جديدة شاركت ايضا لاول مرة لهذا العام في دلالة علي المكانيات الكبيرة التي وفرتها الهيئة العامة للكتاب في مقر المعرض الجديد.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات