رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالأرقام .. فرص الأهلى للفوز بلقب الدورى المصرى هذا الموسم

اجاى ورمضان صبحى

حافظ النادي الأهلى على حظوظه فى الفوز بلقب الدوري هذا الموسم ، فقد دخل المارد الأحمر فى المنافسة على اللقب بعد الإبتعاد عنها فى الفترة الأخيرة وتراجع المستوي ، ولكن ظهر النادي الأهلى بشكل مميز في مباراة المقاصة التى أقيمت أمس وانتهت لصالحه بثلاثية نظيفة ، وتعادل منافسيه الأهلى والزمالك 3-3 فى مباراة مثيرة بين الفريقين .

 

وبعد نتائج مباريات الأمس، حافظ الزمالك علي صدارة ترتيب الدوري الممتاز برصيد 42 نقطة، يليه بيراميدز في المركز الثاني برصيد 39 تقطة، بينما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 30 نقطة، متفوقًا بفارق الأهداف عن المقاصة صاحب المركز الرابع بنفس الرصيد.

 

طريق الأهلي للفوز بلقب بطولة الدوري المصري هذا الموسم؟

 

موقف الأهلى بالنسبة للزمالك

 

الزمالك "المتصدر" يمتلك ٤٢ نقطة من ١٧ مباراة وله مباراتين مؤجلتين ضد الأهلي والإسماعيلي بـ(6 نقاط)، أما الأهلي يتواجد في المركز الثالث برصيد 30 نقطة من 15 مباراة وله 4 مباريات مؤجلة ضد إنبي والزمالك والإسماعيلي والمصري (12 نقطة)، وحالة فوز الأهلي في مبارياته الأربعة المؤجلة بما فيها مباراة الدور الأول أمام الزمالك سيرتفع رصيده إلي 42 نقطة، بينما سيصل الزمالك لـ45 نقطة حال الفوز في مباراته المؤجلة الأخري.

 

وفي حالة تحقيق الأهلي الإنتصارات في جميع مبارياته المتبقية بالدوري سيبقي الفارق بينه والزمالك 3 نقاط، يستطيع تجاوزها بالفوز على الفارس الأبيض في لقاء الدور الثاني، وهذه الأرقام على اعتبار فوز الأبيض في جميع مبارياته ايضًا.

 

موقف الأهلى بالنسبة لبيراميدز

 

بيراميدز يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد ٣٩ نقطة من ٢٠ مباراة، وعند خوض الأهلي مباراته الـ20 دون الخسارة في أي مباراة مقبلة، سيرتفع رصيده لـ45 نقطة أي سيكون الفارق بينه وبيراميدز 6 نقاط كاملة يستطيع الحفاظ علي هذا الفارق بالفوز في جميع مبارياته بالبطولة.

 

ترتيب الدورى المصرى حتى الأن :-

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات