رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

”عمال مصر في إيطاليا” يدشنون حملة لمقاطعة ”مصر للطيران”

أعلن العمال المصريين في إيطاليا، مقاطعة السفر على متن خطوط شركة مصر للطيران، احتجاجًا على قرار رئيس البرلمان، الدكتور علي عبدالعال، لعدم موافقته علي نقل جثامين المغتربين مجاناً، علاوة على وسوء الخدمة.

ووجه العاملون، في بيان المقاطعة، الدعوة لكل مغترب مصر حول العالم للمشاركة، قائلين: "على جميع المغتربين مساندة الحملة، من أجل انتزاع حقوقنا بعد أن فشلت وزارة الهجرة، في تحقيق أي من مطالب المغتربين لأننا لانضغط".

وتساءلوا، كيف تشكل تكلفة نقل صندوق به جثة مصري مات في الغربة، ويتم وضعه في مخزن العفش في الطائرات، خسارة لمصر للطيران.

وتابع البيان:" تم توفير تذاكر للفنانين والإعلاميين لروسيا لتشجيع المنتخب، مجانية، كما يتم صرف ملايين لرعاية الحفلات الغنائية ومهرجانات السينما، ومستخسرين في المغترب تنقلوا صندوقه ببلاش بعد ما دفع دم قلبة تذاكر طول غربته على الطيران الوطني اللي هو أغلى من خطوط تانية كتير".

وطالب العمال، ضمن البيان، جميع المغتربين المشاركة في المقاطعة، حتى يتم حل الأزمة.

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد وعد الجالية المصرية بالكويت بحل مشكلة نقل الجثامين، من خلال عقده لقاء مع وزير الطيران للتوصل إلى صيغة توافقية ترضى جميع الأطراف فيما يخص تكلفة النقل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده رئيس مجلس النواب مع عدد من أبناء الجالية المصرية، بمقر إقامته بالكويت، وذلك فى إطار الزيارة الرسمية، التى يقوم بها أعضاء المجلس لتوطيد العلاقات بين البلدين.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات