رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

لافروف: انسحاب واشنطن من اتفاقية النووي أمر واقع

لافروف

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن بلاده أصبحت تتعامل مع إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالانسحاب من معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى على أنه أمر واقع، لافتا إلى أن موسكو تجهز إجابات على شكاوى واشنطن من التزام روسيا بهذه المعاهدة. 

 

وأكد لافروف فى تصريحات لقناة "روسيا ــ 1" مساء اليوم الأحد : "إن إعلان ترامب بات أمرا واقعا بالنسبة لموسكو، فقرار انسحاب واشنطن من هذه المعاهدة قد اتخذ ويجرى تنفيذه".

 

وأضاف: "قبل أيام من إعلان نيتها الانسحاب من معاهدة القوى النووية متوسطة المدى، سلمت الولايات المتحدة وزارة الخارجية الروسية قائمة تفصيلية من الاستفسارات بخصوص تنفيذ المعاهدة، والتى تشعر بالقلق حيالها".

 

وأشار إلى أن الخارجية الروسية أرسلت هذه الاستفسارات إلى وزارة الدفاع الروسية والجهات الحكومية الأخرى ذات الصلة للنظر فيها، مؤكدا أن بلاده بدأت بالفعل العمل للرد على المخاوف والاستفسارات الأمريكية.. لافتا إلى أنه أثناء لقائه مع مستشار الرئيس الأمريكى لشؤون الأمن القومى جون بولتون مؤخرا طلب تسريع رد الولايات المتحدة على مقترح روسيا حول استئناف الحوار الاستراتيجى بين البلدين.. مضيفا " لقد طلبت من الولايات المتحدة الإعلان عن خططها للحد من الأسلحة بشفافية".

موضوعات متعلقة:

لافروف و«هيئة الأركان الروسية» يبدآن مباحثاتهما مع نتنياهو في القدس

لافروف يعلق على مرسوم ”الأسد” حول العفو عن الفارين من الخدمة العسكرية

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات