رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

هبوط أسهم فيس بوك في البورصات العالمية بعد فضيحة هكر الحسابات

 فيس بوك

 استيقظ جميع مستخدمي تطبيق «الفيس بوك» حول العالم، صباح أمس الجمعة، على تسجيل خروج مفاجئ من حساباتهم على الشبكة، حيث ظهر للمستخدمين أنه قد تم تسجيل خروج مفاجئ من الفيس بوك، وانتهت صلاحية الجلسة في الفيس بوك والماسنجر، ويجب تسجيل الدخول وتأكيد هوية المستخدم من جديد بعد ظهور هذه الرسالة “Session expired please log in again".

 

وتداول بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أن حدث ذلك بسبب اختراق الحسابات الشخصية "الفيس بوك".

 

وأعلنت هبوط أسهم شركة فيس بوك في البورصات العالمية، صباح  اليوم السبت، بعد المشكلة الأمنية التي تعرضت لها وأثرت على نحو 50 مليون مستخدم تابع لها حول العالم. 

ووفقا لموقع "فيرج" المتخصص في أخبار التكنولوجيا أن فيس بوك تواصل التحقيق في واقعة الاختراق التي تعرضت لها أمس، وفقا لما أعلنته من أنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تورطه في واقعة القرصنة.

وقررت محكمة ولاية كاليفورنيا الجزئية أنه لا توجد سلطة تدير الشبكة على كسر تشفير تطبيقهما الخاص بها لصالح سلطات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة، كما أنها ليست مضطرة للخضوع لقوانين التصنت على المكالمات الصوتية الخاص بالحكومة الأمريكية، وفقا لما نقله موقع "ذا فيرج" التقني المتخصص.

وتسعى السلطات الفيدرالية الأمريكية إلى إجبار "فيس بوك" على الخضوع لقواعد التصنت على المكالمات الصوتية الخاص بالحكومة الأمريكية، لكن المحكمة أشارت إلى أن المكالمات الصوتية التي تتم عن طريق الإنترنت "واي فاي" لا تخضع لمثل تلك القوانين.

 

موضوعات متعلقة..

فيس بوك: خرق أمني لـ50 مليون حساب على عبر العالم

”فيس بوك” تتوقف عن دعم أي حملات رئاسية

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات