رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

حرم السيسي تستقبل قرينة الرئيس الفيتنامي بـ”الاتحادية“

استقبلت قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرينة تران داي كوانج، الرئيس الفيتنامي بمقر رئاسة الجمهورية.

 

وكان الرئيس السيسي قد عقد مؤتمرًا صحفيًا بالإشتراك مع نظيره الفيتنامي، في قصر الاتحادية، اليوم الإثنين، أكد خلاله على تدعيم العلاقات التجارية والسياسية والعسكرية ومكافحة الإرهاب.

 

 وأوضح الرئيس ان هذه أول زيارة لرئيس فيتنامى لمصر منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البدين منذ أكثر من 55 عامًا، منوهًا إلى أنه ناقش مع نظيره الفيتنامى تعزيز العلاقات بين البلدين والتعاون فى إطار المؤسسات الدولية، وبحث تدعيم العلاقات التجارية والسياسية والعسكرية ومكافحة الإرهاب.

 

ومن جانبه أشاد الرئيس الفيتنامي بالمستوى المتميز للعلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدًا عزم بلاده على دفع التعاون مع مصر خلال المرحلة المقبلة على كافة المسارات وبما يتضمن تحقيق الاستفادة المتبادلة للطرفين. 

 

وشارك في المباحثات وتوقيع المذكرات كل من السفير سامح شكري وزير الخارجية، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس طارق الملا وزير البترول، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، ومحمد بدر محافظ الأقصر.

 

ومن الجانب الفيتنامي شارك هو فو ناو نائب وزير الشئون الخارجية، وينا كوانج هاي نائب وزير المالية، وتشان توان أي وزير التجارة والصناعة، وين شوان جوان وزير الزراعة والاستثمار الزراعي، وفان ديان رئيس اللجنة الشعبية لمقاطعة لين بين.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات