رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

المعمرون.. دراسة تقدم مفتاح ”العيش لمدة أطول”

العيش لمدة أطول

تمكن مجموعة من العلماء والمفكرين بجامعة ميتشيجان في أمريكا، من التوصل إلى مفتاح السر وراء البقاء على الحياة مدة أطول، والعيش سنوات طويلة تساهم في جعل الشخص من المعمرين، ويتمتع بكامل صحته وعافيته، دون مواجهة أخطار وقيود الشيخوخة، التى تهدد الغالبية العظمى من كبار السن.

وإذا كنت ترغب في العيش لأطول مدة ممكنة، فيجب أن تأخذ وزنك بعين الاعتبار وأن تبدأ من اليوم برفع الأثقال لتقوية عضلاتك.

ووجدت الدراسة الجديدة، التى نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الأشخاص الذين يتمتعون بعضلات قوية سيعيشون مدة أطول من أصحاب العضلات الضعيفة.

وقالت الدراسة، التي أنجزها خبراء من جامعة ميتشيجان الأمريكية، إن قوة العضلات هي التي تحدث فرقا في طول العمر وليست "الكتلة"، وأضافت: "أبحاثنا تشير إلى أن الأشخاص الذين يمارسون تمارين بناء وتقوية العضلات يعيشون لمدة أطول ويواجهون بشكل جيد مشاكل وعقبات الشيخوخة"، وتابعت: "لا تركز نتائجنا على القيام بتمارين رياضية فقط التي تزيد من معدل نضبضات القلب، بل على رفع الأثقال".

وقالت الدكتورة كيت دووتشوني "إن الحفاظ على قوة العضلات طوال الحياة -وخاصة في مرحلة الشيخوخة- أمر مهم للغاية"، وتابعت: "أهم العضلات التي يجب الحفاظ عليها وتقويتها هي اليدين، لأن هي التي نستعملها في كل أمور الحياة، مثل الاستحمام وارتداء الملابس والأكل والتنظيف والطهي، وذلك حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز عربية" منذ قليل.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات