رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

رئيس الوكالة المصرية للشراكة يطالب بدعم البرلمان لهم

اجتماع لجنه الشئون الافريقية بالبرلمان

قال السفير أحمد شاهين، رئيس الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، إن الوكالة في حاجة لدعم البرلمان لتفعيل دورها خلال الفترة التي تمر بها البلاد بشأن توجهها نحو أفريقيا، مؤكدًا إدراكهم لدور البرلمان في المساندة والدعم والرقابة.

وأوضح "شاهين"، خلال كلمته باجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، فرصة إيجابية نحو تأكيد الهوية المصرية الأفريقية، واستثمار هذا الحادث بشكل إيجابى لصالح القارة السمراء، مشيرًا إلى أن الوكالة تعمل على الفعالية بشأن تواجدها وتأثيرها في قلب الدول الأفريقية.

 

وأشار رئيس الوكالة المصرية بالشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، إلى دور الوكالة في التأثير في الشارع الأفريقي بخلاف الشارع المصرى قائلاً: "نعمل على أن يكون تأثير الحدث المستهدف في قلب الدولة الخاصة بهذا الحدث من أفريقيا وليس في الشارع المصرى".

وحول الدورات التدريبية، قال شاهين: "نعمل بالتنسيق مع الجهات المختلفة ومنها أكاديمية ناصر والأكاديمية الوطنية للتدريب"، مشيرًا إلى أن جزءًا من هذه الدورات يستهدف تفعيل الهوية المصرية الأفريقية، وتعظيمها بشكل فعال والحفاظ عليها مثل الهوية العربية.

 

موضوعات متعلقة:

- هيئة الاستعلامات: القيادة السياسية مهتمة بأفريقيا

- ”أفريقية البرلمان” تكشف عن خطة اجتماعها فى 7 أيام

-انطلاق لقاء الشئون الأفريقية برئيس الوكالة المصرية للشراكة

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات