رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

برلماني يؤيد مشروع تجريم إهانة الرموز التاريخية

النائب صلاح عيسى عضو مجبس النواب

أيد النائب صلاح عيسى، عضو مجلس النواب، مقترح القانون الذي تقدم به النائب عمرو حمروش أمين سر لجنة الشؤون الدينية والأوقاف و 59 نائبًا آخرين، والذي يقضي بتجريم إهانة الرموز والشخصيات التاريخية، والذي أحاله الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان، أمس، الأربعاء، إلى لجنة مشتركة من اللجان التشريعية  والإعلام لمناقشته.

ورفض "عيسى" فى تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" ما أثاره البعض من كون مشروع القانون سيقلل من التعرض للرموز والشخصيات التاريخية بغرض التقييم قائلًا:" هناك فارق كبير بين الإهانة والنقد، وأن النقد متاح للجميع، بينما الإهانة مرفوضة شكلًا وموضوعًا".

وتقبل عضو مجلس النواب حجم العقوبة التي جاءت في نص المشروع، والتي تقضي بالحبس لمدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد عن 5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة لا تقل عن 100 ألف جنيهًا، ولا تتجاوز الـ500 ألف جنيهًا، موضحًا أنها ستحد من التطاول على تلك الرموز والشخصيات معقبًا:"طالما أنت مش هاتغلط في حد يبقا مش هيهمك إذا كانت العقوبة مغلظة ولا لأ".

وأضاف أن  هذا المشروع سيعرض على لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس، ثم اللجنة التشريعية، ثم يتناقش كلا اللجنتان المشروع، وبعدها يُعرض على المجلس للتصديق عليه،  متابعًا أن هذه الرموز ستحددها لجنة مشكلة من عددًا من رجال الفكر والتاريخ.  

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات