رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

انطلاق إجازة نصف العام بالجامعات..والدراسة 10 فبراير

خالد عبد الغفار - وزيرالتعليم العالي

تبدأ الجامعات الحكومية، من اليوم السبت، إجازة منتصف العام، ولذلك لمدة أسبوعين، حيث تستأنف الجامعات الدراسة يوم الأحد 10 فبراير المقبل.

وانتهت الجامعات الحكومية، من كافة امتحانات الفصل الدراسى الأول بجميع الكليات والمعاهد العليا والخاصة التي تخضع لوزارة التعليم العالى، وطبقت الجامعات هذا العام ولأول مرة نظام التصحيح الإلكتروني، وتطبيق نظام البابل شيت، والذي طبق بقرار من المجلس الأعلى للجامعات.

ومن المفترض أن تبدأ الجامعات في إعلان نتائج الفصل الدراسى الأول والتي لن تستغرق وقتا طويلا خاصة الكليات التي تطبق نظام التصحيح الإلكتروني، إلا في بعض الكليات النظرية التي سيتطرق بها الأمر لإعلان النتيجة بحد أقصى شهر مارس المقبل.

ووضعت الجامعات الحكومية خطة أنشطة طلابية سيتم تنفيذها بدءا من اليوم، لجذب الطلاب للأنشطة المختلفة والمشاركة بها وثقل مهاراتهم، وتنمية مواهبهم في مختلفة الأنشطة "الثقافية، الرياضية، الاجتماعية، التكنولوجية، الفنية، الجوالة"، كما أن هناك بعض الجامعات ستنظم معسكرا لإعداد القادة وتنظيم ندوات ومسابقات بين الطلاب واستقبال عدد من المسئولين للتحدث مع الطلاب ومناقشتهم في مختلف المجالات.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات