رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ميركل تقرر التنحي عن رئاسة حزبها

أنجيلا ميركل-صوره ارشيفية

أعلن مسوؤل في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، اليوم الإثنين، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ستتنحى عن رئاسة الحزب في ديسمبر، قائلاً إن ميركل لن تترشح لرئاسة الحزب، مؤكدًا بذلك معلومات نشرتها مجلة "دير شبيجل" وصحيفة "هانلسبلات" على موقعيهما الإلكترونيين.

 

وكان شريكان في الائتلاف الحاكم أمهلا ميركل عامًا واحدًا لتحقيق نتائج سياسية أفضل، وهددا بالانسحاب من الحكومة في حالة عدم حدوث تقدم، وذلك بعدما مُني الحزبان بخسائر في انتخابات محلية، أمس الأحد.

 

وأظهرت نتائج استطلاع رأي للناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع، أنه رغم تصدر حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي المحافظ على مستوى ألمانيا، فإنه نال 28% فقط من الأصوات في ولاية هيسه، ويشكل ذلك تراجعا كبيرا لشعبية الحزب الذي حصل في الانتخابات السابقة بالولاية عام 2013، على 38.3% من الأصوات.

 

وكشف استطلاع للرأي أجراه معهد "يوجوف" الألماني لقياس مؤشرات الرأي ووكالة الأنباء الألمانية، في ديسمبر 2018، عن أن ما يقرب من نصف الألمانيين لا يرغبون في أن تكمل المستشارة الألماني أنجيلا ميركل فترة 4 سنوات أخرى في منصبها، إذ أن 47% من المشاركين في الاستطلاع قالوا إنهم يريدون أن تغادر ميركل منصبها، قبل إتمام فترتها الرابعة التي فازت بها في سبتمبر 2017 أو بحلول العام 2021، فيما أيد 36% من المستطلعين أن تبقى ميركل في منصبها.

 

موضوعات متعلقة :-

- ”حساسين”: العلاقات المصرية الخارجية أخذت منحى جديد بتولي السيسي الحكم

- ميركل: توريد الأسلحة للسعودية أمر غير ممكن حاليًا

 

 

 

 

 

 

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات