«أمازون» تطلق روبوت لخدمة توصيل للمنازل

الخميس 24 يناير 2019 | 10:08 مساءً
كتب : اسلام السايس

أطلقت شركة أمازون خدمة توصيل جديدة للإنسان الآلي في الولايات المتحدة باستخدام "روبوت" عبارة عن مبرد صغير مزود بـ6 عجلات وملحق به جهاز ملاحة "جي بي إس"، حيث يستخدم موقع الأمازون تقنية القيادة الذاتية للتنقل عبر الأحياء لتوصيل الطرود إلى العملاء. 

 

وقالت الشركة أن عمليات التسليم الأولى للروبوت ستكون في البداية بمقاطعة سنوهوميش، الواقعة في الشمال مباشرة من مقر شركتها الرئيسى بواشنطن، ويضيف الموقع ان التسليم سيقتصرعلى ساعات النهار ما بين الاثنين والجمعة ، سيتم نشر ستة فقط من الروبوتات الخاصة بالكشافة في البداية، فيما يرافق موظف من الأمازون الروبوت، لضمان التنقل بأمان حول أي مشاة أو حيوانات أليفة قد يصادفها.

 

من جانبه، كشف "شون سكوت" نائب رئيس شركة "أمازون"، أن الروبوت سيكون جزءًا من عدد متزايد من حلول التسليم لعملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، وفقاً لصحيفة "ذا اندبندنت" البريطانية.

 

وأضاف " شون" أنهم يسعدهم دخول مثل هذا الروبوت فى خدمة التوصيل للشركة قائلاً "يسعدنا الترحيب بالأمازون سكاوت في مجموعتنا المتنامية من حلول التوصيل المبتكرة للعملاء ، ونتطلع إلى أخذ الدروس من هذا الحي الأول حتى يمكن لأكساوس سكاوت ، مع مرور الوقت ، توفير المزيد من الاستدامة والملائمة لتسليمات العملاء".

اقرأ أيضا