رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الباحثون عن شغفهم.. نجوم بدرجة أطباء أخرهم ”كريم فهمي”

كريم فهمي

"حب ما تعمل حتى  تعمل ما تحب" حكمة قديمة تداولتها البشرية منذ الأذل، ولا يزال العمل بها قائم حتى الآن، ونماذج روادها كثيرة ومتنوعة في مختلف المجالات، ومنها الفنية التي تزخر ساحته بعدد ليس بالقليل ممن وضعوا شغفهم نصب أعينهم شغفهم تاركين شهادتهم العليا وراء ظهورهم، حتى إن كانت "بكارليوس الطب".

 

 وفي التقرير التالي ترصد "بلدنا اليوم" عدد من نجوم الفن عن "البالطو الأبيض"  ليكفوا شغفهم في التمثيل، وطريقة إقتاحمهم عالم الفن.

"يحيى الفخراني":مسرح الكلية بوابته للتمثيل

 تخرج الفنان  القدير "يحيى الفخراني"، عام 1971، من  كلية الطب بجامعة عين الشمس، ليسلك طريقة في خدمته للعاملين بصندوق الخدمات الطبية بالتليفزيون المصري، محددًا أن يختص في علاج الأمراض النفسية والعصبية.

 

ولكن قبل تخرجه من الكلية ودخوله ماسبيرو  شارك الفنان القدير  في عدة  فعاليات مسرح الكلية، وحاصلًا على جائزة أحسن ممثل على مستوى الجامعات المصرية، ليوجه بعدها بشهور قليلة إلى مجال التمثيل

 

"عزت أبو عوف": دخلت طب علشان أرضي أبويا

دخل الفنان "عزت أبو عوف" الساحة الفنية بعد إلتحاقه بكلية  طب جامعة القاهرة  متخصصًا في مجال طب النساء والتوليد، فرغم أن مصاريف دراسته  كانت كبيرة مقارنًة بدخل عائلته متوسطة الحال.

 

وقال  "أبو عوف" خلال إحدى المداخلات التلفيزونية، أنه "دخلت مجال الطب لأرضي أبي"‘ إلا أنه ترك عالم الطب لتعلق قلبه بالموسيقى في المرتبة الأولى، والتمثيل في المرتبة الثانية.

 

"فؤاد خليل": سوق العصر .. بوابة دخوله عالم التمثيل

جذب  "فؤاد خليل" إليه نظرات الجمهور، لأدائه القوي في أدوار الشر، فجسد دور الساحر الشرير في "التعويذة"،  وغيرها  كـ "حلق حوش"، "صايع بحر"، و"البيضة والحجر"، ترك  عيادته الخاصة  كطبيب إسنان، بعد أن دخل الساحة الفنية في علم 1968، من خلال خشبة المسرح  بمسرحيته "سوق العصر".

 

"كريم فهمي": طبيب أسنان بمرتبة ممثل

الوحيد بالساحة الفنية الذي ظل يمارس مهنته الأساسية بعد دخوله عالم الساحة الفنية، وتخرج "كريم فني" من ​كلية طب الأسنان​، إلا أنه حاول المساواه بين كل ما تعلق قلبه به، فظل يعمل بالمجال الفني، و يفتح عيادته الخاصة في أوقات حددها بنفسه.

يذكر أن "كريم" قد شارك في العديد من أدوار البطولة من بينهم "حسن وبقلظ"، "سكر مر"، "هاتولي راجل"،  كما ألف قصة  الفلمين "مستر آند مسيز عويس"، "بيبو وبشير".

الموضوعات المتعلقة:

”عيدهم في الجنة“.. الموت أو الشهادة مصير أبطال مسلسلات رمضان 2018 

«الأب الروحي2» جعل عزت أبو عوف شخص انتهازي

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات