رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

عضو «تعيلم البرلمان» تطالب بعقوبات علي الأسر التى لا تعلم أولادها

ماجدة نصر

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اَخر إحصائية من جهاز التعبئة والإحصاء أكدت أن نسبة الأمية في مصر تجاوزت 29%، وهى نسبة تتزايد من عام لاَخر وهذه تعد مشكلة حقيقية تهدد البلاد بسبب انتشارها وعدم السيطرة عليها.

 

 

وأكدت "نصر" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" أن الأمية في أغلب دول العالم هى أمية التكنولجيا والتطور وليس أمية الكتابة والقراءة، مشيرة أن محو الأمية ليست مقتصرة علي وزارة التربية والتعليم وأنما مشتركة فيها أكثر من جهة من المجتمع المدنى والمجلس القومى للمرأة والطفولة والجمعيات المدنية، وأن سبب تزايد الأمية هو عدم وجود خطة قصيرة المدى وعدم وجود تشريعات ورقابة حقيقة ولا بد من وجود وقفة حقيقية.

 

 

وطالبت عضو اللجنة، من وجود عقوبات علي الأسر التى لا تعلم أولادها لأنه يوجد اتجاه في بعض القري لزيادة الإنجاب لكى يتم مساعدتهم في الحياة اليومية ويكونوا مصدر دخل لهم، مطالبة ايضًا بوجود حوافز للأسر الفقيرة التى تقوم بتعليم أولادها حتى نحفذه ويكون هناك مصدر دخل لهم، موضحة أنه من أسباب تزايد الأمية عدم تعليم الإناث وعدم الثقافة بأهمية التعليم.

 

 

وأكدت "نصر" أن حل هذه الأزمة هو وضع خطة استراتيجية في مدة زمنية قصيرة من قبل وزارة التربية والتعليم وتشارك فيه كل جمعيات المجتمع المدنى والمجلس القومى للأمومة والطفولة لعملية تثقيف المجتمع وتوعية بأهمية التعليم.  

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات