رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بسام راضي: «السيسي» يعقد جلسة مشتركة مع نظيره الفيتنامي لبحث سُبل التعاون بين الجانبين

الرئيس عبد الفتاح السيسي

كشف السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عن أهم الملفات الموجودة بين لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتران داي كوانج رئيس دولة فيتنام، مشيرًا إلى إن العلاقات الثنائية والملفات الاقتصادية والتجارية تتصدر القمة المصرية الفيتنامية بين الرئيسين.

 

وأوضح متحدث الرئاسة، أن الزعيمان يعقدان جلسة مباحثات مشتركة، لبحث تطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، فضلًا عن بحث فرص التعاون في مجالات الزراعة والثقافة والسياحة، حيث تعد مصر أكبر شريك تجاري لفيتنام في أفريقيا.

 

ويبدأ الرئيس الفيتنامي زيارته لمصر اليوم بجولة في مدينة الأقصر يزور خلالها معبدي الأقصر والكرنك، ومنطقة وادي الملوك ومعبد حتشبسوت بالدير البحري، كما يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد غد الإثنين تران داي كوانج رئيس دولة فيتنام الذي يصل مصر اليوم في زيارة تستغرق ٤ أيام.

 

يذكر أن فيتنام ومصر لديهما علاقات صداقة وتعاون قديمة تعود لعام 1958، حيث أنشأت فيتنام مكتبا تمثيليا تجاريا في مصر ثم في عام 1963 أقامت فيتنام ومصر علاقات دبلوماسية بشكل رسمي، حيث فتحت فيتنام سفارة لها في القاهرة وفي العام التالي فتحت مصر سفارتها في هانوي عاصمة فيتنام.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات